السفارة العراقية لدى طهران تمنح 6 آلاف تأشيرة زيارة للإيرانيين يوميا

الأحد 29 مايو 2016 04:05 ص

قال رئيس القطاع السياحي الخاص في العراق «محمود عبد الجبار موسي»، إن السفارة العراقية في إيران تصدر يوميا 6 آلاف تأشيرة زيارة للإيرانيين؛ مضيفا أن العدد سيزداد من خلال تفعيل زيارة المعالم السياحية بين البلدين.

ودعا المسؤول السياحي العراقي خلال الاجتماع الأول المشترك بين القطاع الخاص السياحي في إيران والعراق الذي عقد السبت في طهران، إلى منح التسهيلات القانونية بالنسبة للسياح في كلا البلدين؛ مؤكدا أن ذلك يخدم صناعة السياحة في العراق، وفقا لما نقلته وكالة إيرنا الإيرانية اليوم الأحد.

وحسب «موسي»، فإن إجمالي عدد السياح الإيرانيين المتجهين إلي العراق، يبلغ 3 ملايين شخص حاليا؛ معربا عن أمله في أن يزداد هذا العدد من خلال تعاون البلدين وخاصة القطاع السياحي الخاص.

ولفت إلى أنه تم اختيار 10 شركات عراقية و10 شركات إيرانية للبدء في المحادثات الخاصة بهذا المجال.

وأكد المسؤول السياحي العراقي أهمية تعزيز الزيارات الجماعية في الوقت الراهن بين البلدين؛ مبينا أنه سيتم تقديم رزم تحفيزية بما فيها خفض أسعار الفنادق وتذاكر رحلات تشارتر الجوية خاصة بالزيارات الجماعية.

يشار إلى أن الزوار الإيرانيين يقصدون المزارات الدينية الشيعية في العراق، لاسيما في مواسم الزيارات التي يقصدونها سيرا على الأقدام من مسافات بعيدة.

 

  كلمات مفتاحية

إيران العراق تأشيرة زوار

«الدولة الإسلامية» يفتح باب الاستثمارات لإيران في العراق

المرجعية والدين والسياسة وسطوة إيران في العراق

تصاعد وتيرة الاحتجاجات المناهضة لإيران في العراق

إضراب سجناء إيرانيين في العراق عن الطعام للمطالبة بنقلهم إلى بلادهم

كيف يعمل القادة العسكريون الإيرانيون في العراق ؟