وزير خارجية الكويت يبحث مع نظيره البريطاني التطورات الإقليمية

الاثنين 30 مايو 2016 03:05 ص

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح»، مع وزير خارجية المملكة المتحدة «فيليب هاموند» صباح الاثنين، أوجه التعاون القائمة بين البلدين على كافة المستويات وسبل التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الجارية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، بحث الجانبان آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا محل الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية التي تربط البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وكان وزير الخارجية البريطاني «فيليب هاموند» قد بدأ الأحد جولة خليجية تستمر ثلاثة أيام يزور خلالها جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «إدوين سموأل»، إن المباحثات بين الجانبين ستركز على محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية»، ومواجهة التحديات الإقليمية كالأزمة في اليمن والأوضاع في سورية والعراق وليبيا.

واستهل الوزير البريطاني الجولة في السعودية، ليتوجه بعدها إلى الكويت حيث يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن «إسماعيل ولد شيخ أحمد»، قبل أن يزور بقية دول المجلس.

وكان «هاموند» قد قال في تصريحات الأحد إن الأزمة في اليمن سوف تكون من الملفات الرئيسية خلال محادثاته في الخليج. وأضاف بحسب حساب الخارجية البريطانية على تويتر أن بلاده ستواصل السعي للتوصل إلى حل سياسي بين أطراف النزاع.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

هاموند بريطانيا السعودية الكويت الخليج الدولة الإسلايمة

«هاموند» يزور دول الخليج لبحث أزمة اليمن ومحاربة «الدولة الإسلامية»

وزير خارجية بريطانيا يبحث مع الملك «سلمان» الأحد الأوضاع بالمنطقة

«الغارديان»: حساسية العلاقة بين السعودية وبريطانيا أعاقت دعوات وقف تصدير السلاح للرياض

وزير دفاع بريطانيا: أمن قطر من أمننا وسنقود تحالفا بحريا بالخليج لمواجهة الإرهاب