صحيفة: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا في سماء نجران

الاثنين 30 مايو 2016 08:05 ص

أفادت وسائل إعلام سعودية بأن قوات الدفاع الجوي في المملكة تمكنت، مساء اليوم الإثنين، من اعتراض صاروخ باليستي تم إطلاقه من اليمن.

وقالت صحيفة «الوطن» السعودية في نبأ عاجل عبر موقعها الإلكتروني: «الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخ باليستي في سماء نجران»، جنوب غربي المملكة.

بينما ذكرت صحيفة «نجران اليوم» السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن الجهات المختصة تُباشر الآن (19:20 تغ) جمع شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم إسقاطه قرب أحد المنازل في حي الشرفة، شرقي نجران، بدون أي اصابات أو أضرار. ولفتت الصحيفة أن الصاروخ من نوع «سكود».

ولم يصدر حتى الساعة بيان رسمي من الجانب السعودي بشأن واقعة إطلاق الصاروخ من الجانب اليمني واعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي السعودي.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أعلنت ميلشيات الحوثي إطلاقها صاروخا باليستياعلى منطقة نجران السعودية، الحدودية مع اليمن.

ونقل موقع «سبأ»، الذي تديره ميليشيات الحوثي عن مصدر عسكري (لم يكشف هويته) قوله إن «القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية (الميلشيات التابعة لجماعة الحوثي والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح) أطلقت صاروخ باليستي على نجران السعودية».

المصدر أضاف أن هذه العملية تأتي في إطار  ما اسماه «حق الرد على استمرار العدوان لخرق (اتفاق) وقف إطلاق النار»، الذي دخل حيز التنفيذ في 11 أبريل/نيسان الماضي.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا عسكريا في اليمن في محاولة لإنهاء التمرد التي نفذته ميليشيات جماعة الحوثي وصالح على حكم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، منذ الربع الأخير من العام 2014، وتضمن الاستيلاء على أنحاء واسعة من البلاد، ومن بينهاالعاصمة صنعاء.

ويُتوقع أن يكون لخطوة لإطلاق الميليشيات في اليمن صاروخا باليستيا على السعودية تأثيرات سلبية على مشاورات السلام اليمنية الجارية برعاية أممية في دولية الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الحوثي ميليشيات الحوثيين صاروخ باليستي السعودية سكود نجران

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على «نجران» السعودية

سقوط 3 قذائف حوثية على جازان السعودية دون إصابات

قوات «صالح»: الصاروخ الباليستي كان ردا على غارات التحالف

السعودية تعترض صاروخا باليستيا أطلق من اليمن وقوات التحالف تحتفظ «بحق الرد»

12 خرقا لهدنة اليمن.. وقوات التحالف تعترض صاروخا باليستيا

الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة جوية جنوبي السعودية بصاروخ باليستي

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا بالستيا أطلق من اليمن تجاه «أبها»

الحوثيون يطلقون صاروخين بالستيين تجاه موقعين للتحالف العربي والقوات الحكومية باليمن

الحوثيون يزعمون إطلاق صاروخ بالستي على معسكر للحرس الوطني بنجران

دفاعات السعودية تدمر صاروخا باليستيا أطلق من اليمن على ظهران الجنوب