الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة جوية جنوبي السعودية بصاروخ باليستي

الاثنين 27 يونيو 2016 09:06 ص

أعلنت جماعة «الحوثي»، اليوم الإثنين، استهدافها بصاروخ بالستي قاعدة جوية في محافظة «خميس مشيط»، جنوبي السعودية، وهو ما لم يصدر بشأنه أي تعقيب من قبل المملكة حتى الساعة.

ونقلت وكالة الأنباء التابعة لجماعة «الحوثي»، عن مصدر حوثي عسكري (لم تسمّه) قوله، إن «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية (تابعة للجماعة)، أطلقت اليوم صاروخا باليستيا من نوع قاهر1، على القاعدة الجوية، في خميس مشيط، جنوبي المملكة».

وأشار المصدر إلى أن «الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية»، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل، أو حجم الخسائر الناجمة عن هذا الهجوم الصاروخي.

وأضاف أن إطلاق الصاروخ «يأتي في إطار حق الرد الطبيعي على استمرار العدوان (يقصد قوات التحالف العربي) غاراته الجوية والتحشيد وخرق الهدنة».

وفي ساعة متأخرة من ليلة أمس، أعلن الحوثيون إطلاق صاروخ باليستي استهدف قوات الجيش والمقاومة الموالية للحكومة وقوات «التحالف العربي»، بمعسكر اللواء 115 بمدينة الحزم مركز محافظة الجوف، شمالي اليمن، فيما لم يرد بيانات صادرة عن الجيش بهذا الخصوص.

ومنذ 26 مارس/آذار من العام الماضي يواصل «التحالف العربي» بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة «الحوثي»، وقوات موالية للرئيس السابق «علي عبد الله صالح»، ضمن عملية أسماها «عاصفة الحزم» استجابة لطلب الرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي» بالتدخل عسكرياً لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية»، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان من العام ذاته، بعملية أخرى أطلق عليها اسم «إعادة الأمل»، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

ويُتوقع أن يكون لتكرار إطلاق الميليشيات في اليمن صواريخ باليستية على السعودية تأثيرات سلبية على مشاورات السلام اليمنية الجارية برعاية أممية في دولية الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي.

وفي 30 مايو/أيار الماضي، حذرت  قيادة «التحالف العربي» في اليمن من أنها «ستعيد النظر في جدوى سياسة ضبط النفس التي تلتزم بها منذ بدء الهدنة (في اليمن ليل 10/11 أبريل/نيسان)، وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن سيادة أراضي المملكة»، إذا تكرر «انتهاك وقف إطلاق النار من قبل المليشيات الحوثية وأعوانهم، واستهداف أراضي المملكة، واستمرارهم في ممارساتهم اللامسؤولة».

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثي صاروخ باليستي خميس مشيط التحالف العربي قاعدة جوية

التحالف العربي يعلن التصدي لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه مأرب

«الحوثيون» يطلقون صاروخا باليستيا على معسكر تابع للجيش في محافظة الجوف

صحيفة: الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا في سماء نجران

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على «نجران» السعودية

قوات «صالح»: الصاروخ الباليستي كان ردا على غارات التحالف

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا بالستيا أطلق من اليمن تجاه «أبها»

تجدد المعارك على الحدود اليمنية السعودية إثر هدوء تام استمر شهر

الحوثيون يطلقون صاروخين بالستيين تجاه موقعين للتحالف العربي والقوات الحكومية باليمن

الحوثيون يزعمون إطلاق صاروخ بالستي على معسكر للحرس الوطني بنجران

بالصور .. أمير قطر يتقدم مشيعي جثامين جنود بلاده الذين قتلوا في اليمن