«الفطيم» الإماراتية تعتزم استثمار 30 مليار درهم لإنشاء 10 مراكز تسوق و6 فنادق

الأربعاء 1 يونيو 2016 01:06 ص

كشفت مجموعة ماجد الفطيم الإماراتية اليوم، عن خطة تطوير استراتيجية تهدف إلى رفع إجمالي استثماراتها في دولة الإمارات بـ 30 مليار درهم بحلول عام 2026، ليصل إجمالي استثمارات المجموعة في الدولة إلى 48 مليار درهم.

وقالت المجموعة إن الخطة تتضمن إطلاق مشاريع جديدة إضافة إلى توسيع محفظة المشاريع القائمة، متوقعة أن توفر الخطة أكثر من 170 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في الدولة.

وتتضمن الخطة الاستثمارية الجديدة، تطوير 10 مراكز تسوق عصرية جديدة تحمل العلامة التجارية (سيتي سنتر)، منها مركز تسوق ضخم جديد في دبي ضمن مشروع تطويري متعدد الاستخدامات يشمل مرافق تجزئة، وفنادق ومنشآت تجارية وترفيهية، تمتد على مساحة 740 ألف متر مربع، كما ستشمل الخطة اكبر مركز تسوق إقليمي للمجموعة في الشارقة والذي من المقرر بناؤه بجوار مجمع (الزاهية) السكني التابع لماجد الفطيم أيضا.

كما تعتزم المجموعة افتتاح مركز تسوق مجتمعي في أبوظبي بمدينة مصدر كخطوة أولية، وتوسيع 6 مراكز تسوق تابعة لها، ويشمل ذلك عمليات توسعة رئيسية لسيتي سنتر عجمان وسيتي سنتر معيصم بهدف تحويلهما الى مراكز تسوق إقليمية رائدة

وبينت أنه من خلال عمليات التوسعة وتطوير المراكز الجديدة سيرتفع إجمالي مساحات التجزئة التابعة للمجموعة بالإمارات من 725 ألف متر مربع إلى مليون ونصف متر مربع.

كما ستقوم المجموعة بتوسيع محفظة فنادقها العالمية الراقية حيث تسعى إلى افتتاح 6 فنادق جديدة في مناطق محيطة بمول الإمارات وسيتي سنتر مردف، والمجمع متعدد الاستخدامات الذي تعتزم بناءه في دبي، ليصل بذلك عدد الغرف الفندقية التي تديرها الى 4800 غرفة.

بالإضافة إلى ذلك ستقوم المجموعة بتقديم المزيد من تجارب السينما الرائدة ومراكز الترفيه العائلية، والعيادات الطبية المتطورة، ومتاجر الأزياء الراقية والشهيرة، والعديد من المطاعم و المقاهي الفريدة والمبتكرة في مختلف أنحاء الإمارات.

كذلك ستقوم مجموعة ماجد الفطيم بتوسعة عمل شركات التمويل التابعة لها والمتخصصة في تمويل الأفراد، فضلا عن إضافة 10 أمتار تجزئة متعددة الأقسام (هايبر ماركت) و30 متجر تجزئة متوسط الحجم (سوبر ماركت) تحمل العلامة التجارية (كارفور) لتوفر بذلك تجربة التسوق المميزة للمنتجات ذات الجودة العالية و الخيارات المتنوعة بأفضل الأسعار لعدد كبير من المستهلكين في الامارات.

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة إن المشاريع تشمل مختلف مناطق الإمارات، وأن المجموعة لديها استراتيجية لتمويل هذه المشاريع وستبحث عن أفضل الفرص التمويلية من السوق.

وأضاف أن بعض المشاريع الجديدة ستنطلق بين نهاية هذا العام وبداية العام المقبل 2017، وتتراوح مدة الإنجاز حوالي 3 سنوات.

وأشار إلى أن هناك تطورا كبيرا في مجال التسوق والترفيه يواكبه نمو ديموغرافي في الإمارات، مؤكدا أن المجموعة تعتزم استغلال الفرص الكبيرة المتوفرة في المنطقة.

 

 

  كلمات مفتاحية

الإمارات فطيم استثمارات مراكز تسوق

دبي الأولى بالشرق الأوسط في التسوق الفاخر

«الفطيم» الإماراتية تعتزم إنشاء أول «سيتي سنتر» في السعودية

الإمارات الأولى عالميا في تنمية السياحة والتسوق السياحي

«الفطيم الإماراتية» تفتتح «مول مصر» في 2016

دبى تطلق «مول العالم» كأكبر مركز تسوق عالميا

«بن راشد» يطلق استراتيجية دبي الصناعية 2030

«موفنبيك» تعتزم افتتاح 4 فنادق جديدة في السعودية والتوسع في الإمارات

«الفطيم» الإماراتية تطرح مناقصة بـ 715 مليون دولار لإنشاء مشروع عمان مول في مسقط

دراسة: تراجع أرباح وعدد نزلاء الفنادق في دبي في شهر يونيو