المياه السعودية: مبادرة بعدم إيقاف الخدمة خلال رمضان والأعياد والاختبارات

الأربعاء 1 يونيو 2016 02:06 ص

أطلقت «شركة المياه الوطنية السعودبة» مبادرة عدم إيقاف الخدمة عن الشركاء (العملاء) خلال المواسم الضرورية وهي: فترات الاختبارات ورمضان وأيام الأعياد واليوم الوطني. وذلك تيسيرا على المواطنين ومواكبة لتطلعات القيادة والحكومة في تحسين الخدمات الضرورية بخاصة في أوقات الذورة.

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد أصدر أمرا ملكيا بإقالة وزير المياه والكهرباء، «عبدالله الحصين» بعد عدة تصريحات أثارت استفزاز السعوديين، خاصة مع قرار رفع قيمة فواتير المياه. حيث طالب نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بإقالة «الحصين» بعد تصريحاته تعليقا على ارتفاع أسعار المياه ورفع الدعم جزئيا  بقوله أن «تكلفة فاتورة مياه المنزل لا تصل إلى نصف قيمة فاتورة جوال فرد واحد من الأسرة». (طالع المزيد)

ودشن النشطاء عبر تويتر وسم «#نطلب_اقالة_وزير_المياه»  طالبوا خلاله بإقالته والرأفة بحال محددوي الدخل، لافتين إلى أن ما أسموه «تطبيل الإعلام» هو السبب في استمرار الحكومة برفع الدعم عن الحاجيات الأساسية للمواطن السعودي.

وصرح وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي «عبدالرحمن الفضلي» - الذي خلف «الحصين» - بأنه يجري العمل حاليا على تنفيذ فواتير وتعرفة المياه بأفضل الطرق المقبولة للجميع، مشددا على بذل الجهد للارتقاء بالخدمات التي تصل إلى المستفيدين في جميع هذه الجهات.

  كلمات مفتاحية

المياه السعودية شهر رمضان المياه السعودية

وزير الزراعة السعودي: تعرفة المياه تحت المراجعة وستكون مقبولة للجميع

الملك «سلمان» يعفي وزير المياه من منصبه ويكلف وزير الزراعة بالقيام بأعماله

«المياه الوطنية» تطلق كشفا مجانيا عن التسربات لأكثر من 10 آلاف منزل بالرياض

«المراعي» السعودية تشتري أراضي زراعية جديدة بالخارج بسبب أزمة المياه

1.8 مليار ريال تكلفة مشاريع استراتيجية بالمياه السعودية في مكة المكرمة

السعودية .. الدوام اليومي 5 ساعات في رمضان وأجازة العيد تبدأ 25

تقرير حكومي: التسربات وزيادة الاستهلاك وراء ارتفاع فواتير المياه في السعودية