غدا الاثنين أول أيام شهر رمضان في السعودية

الأحد 5 يونيو 2016 04:06 ص

رصدت لجنة الترائي في منطقة حوطة سدير السعودية هلال شهر رمضان المبارك، وبذلك يكون غدا الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، بحسب مواقع سعودية.

وكانت تركيا واندونيسيا وماليزيا واليابان وكوريا الجنوبية أعلنت أن غدا الإثنين أول أيام شهر رمضان فيما خالفت المغرب حتى الآن باقي الدول وأعلنت الثلاثاء أول أيام الشهر.

وفي وقت سابق، أكد الفلكي وخبير رصد الأهلة والأحوال الجوية بالمرصد الفلكي في ثقيف التابعة لمحافظة ميسان بالمملكة، «محمد بن ردة الثقفي»، أنه ومن خلال متابعته لرصد منازل القمر الأخيرة، صباح اليوم الأحد، التاسع والعشرين من شعبان، اتضح ولادة هلال شهر رمضان حسب المعطيات والمعايير الفلكية؛ حيث ولد عند الساعة 6 من صباح اليوم.

وقال: «يغرب الهلال بعد غروب الشمس من مساء اليوم الأحد على أفق منطقة مكة المكرمة عند الساعة 7:22 مساء؛ لذا فإن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة أو من خلال المناظير، ويمكث بعد الغروب حوالي 7 دقائق، ووصف الهلال يقع جنوب الشمس، قرناه يميلان ما بين السماء إلى جنوب الكرة الأرضية».

وأضاف: «بذلك تكون التوقعات، أن يوم غد الاثنين هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام؛ وذلك بعد ثبوت الرؤية الشرعية بالعين المجردة أو المناظير؛ اتباعا لسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: صومو لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين يوما».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية هلال رمضان

فلكي سعودي يؤكد رصد هلال رمضان صباحا وأن غدا الاثنين أول أيام الشهر

المحكمة العليا بالسعودية تدعو إلى تحري رؤية هلال رمضان مساء الأحد المقبل

الإثنين غرة رمضان في دول الخليج وفلسطين وتركيا ومصر وعدة دول عربية وإسلامية

شيعة السعودية ومصر يبدؤون صيام رمضان الثلاثاء تماشيا مع نظام «ولاية الفقيه»

متحدث باسم حكومة بريطانيا: سأصوم أول يوم رمضان تضامنا مع السوريين المحاصرين

أول رمضان غدا الثلاثاء في المغرب وسلطنة عمان