شركة بريطانية إسرائيلية تطلق أغلى الهواتف الذكية وأكثرها أمنا بـ 20 ألف دولار

الاثنين 6 يونيو 2016 06:06 ص

كشفتْ شركة بريطانية إسرائيلية مؤخراً اعتزامها إطلاق «رولز رويس» الهواتف الذكية، موضحة أنه سيوفر لمستخدميه مستويات غير مسبوقة من التكنولوجية وامن البيانات، لكن سعره سيقترب من 20 ألف دولار.

وقالت شركة «سيرين لابز» الناشئة، إن ما أنفقته على هذا الجهاز من استثمارات بلغ 72 مليون دولار، وإن مديري الشركات هم جمهورها المستهدف له.

وتعتزم الشركة افتتاح أول متجر لها في حي «مايفير» بلندن.

وقال «موشيه هوجيج»، مؤسس الشركة الناشئة: «هذا هو الأكثر أمناً من بين الهواتف المطروحة للمستخدمين، من جهة أخرى نتصور أنه أحد أكثر الهواتف المثيرة للإعجاب.. هاتف ذكي يجمع ميزات كل الهواتف في جهاز تصميمه جميل».

وأضاف أن الجهاز يعتمد على نظام أندرويد في تشغيله، وأنه يسبق الأجهزة المتوفرة في السوق من الناحية التكنولوجية بعامين أو ثلاثة أعوام.

وأوضح «هوجيج» لـ«رويترز»، أن الهاتف سيباع للمستهلك بأقل من 20 ألف دولار.

وعبر عن اعتقاده أن آلاف المديرين التنفيذيين للشركات في الولايات المتحدة وأوروبا سيدفعون هذا الثمن لامتلاك الجهاز، لاسيما وأن تكلفة تعرض هواتفهم الذكية للاختراق تتجاوز هذا المبلغ بكثير.

وتابع «هوجيج»: «نحن هنا لحماية رجال الأعمال أو من لديهم معلومات حساسة وصور ورسائل بريد إلكتروني.. يوفر خصوصية.. تريد أن تشعر بخصوصية. الكل يرغب في أن يشعر بخصوصية، لكن الحلول المتاحة الآن ببساطة غير كافية»، لكنه أضاف في الوقت نفسه أن الجهاز لم يُصمم ليكون من المستحيل تماماً اختراقه، موضحاً أن التكنولوجيا التي تملكها الحكومات يمكنها اختراقه.

وقال: «هاتفنا ليس الهدف منه حمايتك من الحكومات.. أقصد الحكومة التي لديها كمبيوتر عملاق.. ومعظم الحكومات لديها هذا الجهاز لأن الحكومات إذا خصصت مزيداً من الموارد يمكنها اختراق أي شيء بما في ذلك هاتفنا. لا يمكننا اختراقه لكننا على يقين بأن الحكومة يمكنها ذلك بأدوات مناسبة. فلا شيء غير قابل للاختراق».

وقدر «هوجيج» قيمة سوق الهواتف المحمولة الفاخرة بنحو 1.1 مليار دولار، مشيراً إلى أن ذلك يمثل جزءاً بسيطاً من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة.

أما «تال كوهين» كبير المسؤولين التنفيذيين والمؤسس المشارك لشركة «سيرين لابز» فأوضح أن ارتفاع تكلفة هاتف شركته هو السبب في ارتفاع سعره، مضيفا: «هاتفنا مصنوع من أكثر التكنولوجيات تقدماً ومن أجود الخامات، فإن تكلفته عالية.. على سبيل المثال لدينا في هذا الهاتف هيكل معدني يحميه من الكسر أو الثني.. إلخ.

«تبلغ تكلفة هذا الهيكل فقط أكثر من 300 دولار، وهذا يفوق إجمالي ثمن كثير من الهواتف التي يمكنك شراؤها من السوق اليوم»، بحسب «كوهين».

وجاءت فكرة هذا الهاتف بعد تعرض هاتف مستثمر كبير للاختراق عام 2013، فطلب من «هوجيج» العمل على تصنيع هاتف محمول يحافظ على الخصوصية ولا يمكن اختراقه بسهولة.

وتأسست مختبرات «سيرين» سنة 2013 بجهود مشتركة بذلها رجال الأعمال الكازاخستاني «جنكيز راكيشيف»، والإسرائيلي «موشي هوجيج» مؤسس شركة «موبيل»، و«تال كوهين» مستشار شركة McKinsey السابق.

ويعمل الآن في الشركة المذكورة زهاء 100 موظف، 75% منهم في مركز تل أبيب، فيما يعمل البقية في فروع في سويسرا ولندن والسويد والولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاتف محمول بريطانيا (إسرائيل) جوال رولز رويس اختراق

الإمارات تطلق أول هاتف ذكي خليجي الصنع

شركة فرنسية تعيد هاتف «نوكيا 3310» للحياة من جديد

«أبل» تحقق أرباحا فصلية هي الأعلى في تاريخها تجاوزت 18 مليار دولار

الهواتف الذكية تتسبب في رفع نسب الطلاق في السعودية

بالفيديو.. بيع رقم هاتف مميز بأكثر من مليون ريال في السعودية

«أبل» تحقق أرباحا هي الأعلى في التاريخ وتتخطى عملاق النفط «ايكسون موبيل»

(إسرائيل) تستخدم طرقا مذهلة لمراقبة الهواتف الجوالة للمقاومة الفلسطينية واللبنانية

دراسة: الهواتف الذكية قد تصبح أداة واعدة لتحسين المزاج