«أوباما» يهنئ مسلمي أمريكا برمضان ويدعوهم لقضاء عيد الفطر بالبيت الأبيض

الاثنين 6 يونيو 2016 11:06 ص

هنأ الرئيس الأمريكي «باراك أوباما»، المسلمين في العالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك؛ داعيا المسلمين في أمريكا إلى الحضور للبيت الأبيض بحلول عيد الفطر السعيد.

 وقال «أوباما» في بيان صادر عن مكتبه يوم أمس الأحد، نشرته وكالات أنباء عالمية، إن شهر رمضان المبارك يُعَدّ فرصة للتركيز على النمو الروحي والتسامح والمغفرة والصبر والرحمة والتفكير في الأقل حظاً؛ فضلاً عن توحيد المجتمعات.

 وأضاف، أن الله أنعم علينا بوجود مجتمعات متنوعة في البلاد؛ ومنها المجتمعات المسلمة؛ حيث يعود تاريخ بعضها إلى بداية إنشاء الدولة.

وذكر «أوباما» أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد «عائلة أمريكية واحدة»، مشددا على دعمه للمجتمعات المسلمة الأمريكية في إيقاف «أي صوت يسعى إلى تقسيمنا أو تقليل حرياتنا الدينية».

 وأكد أهمية الاستمرار في العمل المشترك للتخفيف من معاناة ملايين النازحين حول العالم، بسبب الصراع وأعمال العنف.

 ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن دعوة المسلمين في أمريكا إلى البيت الأبيض، هي أفضل طريقة للاحتفال بآخر عيد فطر كرئيس للولايات المتحدة، وتكريماً لإسهامات المسلمين في أمريكا والعالم.

وكان «إدوين سموأل»، المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أعلن صيامه أول يوم من شهر رمضان الكريم، تضامنا مع المسلمين في بلاده والسوريين المحاصرين.

 وقال في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سأصوم أول يوم في رمضان احتفاء بقدومه مع الأخوة المسلمين في بريطانيا والعالم وتضامنا مع السوريين المحاصرين من داعش (الدولة الإسلامية) والأسد (بشار الأسد)، رمضان كريم».

 

  كلمات مفتاحية

أوباما البيت الأبيض المسلمين عيد الفطر

متحدث باسم حكومة بريطانيا: سأصوم أول يوم رمضان تضامنا مع السوريين المحاصرين

الملك «سلمان» في كلمة له بمناسبة رمضان يدعو لاجتثاث الإرهاب بكل صوره

الإثنين غرة رمضان في دول الخليج وفلسطين وتركيا ومصر وعدة دول عربية وإسلامية

«ترامب» يستثني عمدة لندن من حظر دخول المسلمين إلى أمريكا

«ترامب»: على المسلمين بذل المزيد لمنع الهجمات الإرهابية

قرية «وكان» العمانية يصوم أهلها 3 ساعات فقط في اليوم

بلدة فرنسية تمنع النقاب في رمضان وتطالب مسلميها بالصيام «دون ضجيج»

قادة الدول العربية والإسلامية يؤدون صلاة العيد ويتبادلون التهاني والتبريكات