«ترامب»: على المسلمين بذل المزيد لمنع الهجمات الإرهابية

الأربعاء 23 مارس 2016 09:03 ص

قال المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، إن المسلمين لا يبلغون عن الأنشطة المثيرة للريبة وإن عليهم بذل المزيد لمنع وقوع هجمات كتلك التي أودت بحياة 30 شخصا على الأقل في بلجيكا.

وفي مقابلة بثتها قناة (آي.تي.في) البريطانية، اليوم الأربعاء، قال «ترامب»: عندما يستشعرون مشكلة ما عليهم أن يبلغوا عنها، لكنهم لا يبلغون، لا يبلغون عنها إطلاقا وهذه مشكلة كبيرة.

وكان «ترامب» قد كرر في تصريح لشبكة «ان بي سي» دعوته إلى إغلاق الحدود الأمريكية، وقال: «علينا في الولايات المتحدة أن نكون حذرين للغاية بشأن من نسمح لهم بدخول البلاد».

وأضاف: «إن ما وقع في بروكسل يعتبر دليلا جديدا أنه يجب على الحكومات أن تقمع المتطرفين بكل الطرق الممكنة، حتى باستخدام طريقة (الإيهام بالغرق) في التحقيق معهم، مؤكدا أن سياسات الهجرة فشلت»، قائلا: «إن بلجيكا لم تعد بلجيكا، فهي ليست بلجيكا التي نعرفها قبل عشرين عاما».

من جانبه، دعا سناتور تكساس «تيد كروز» إلى الكف عن توطين اللاجئين في دول يسيطر تنظيم «الدولة الإسلامية» أو تنظيم «القاعدة» على مناطق فيها، معتبرا أن الخطط لجلب عشرات آلاف السوريين الفارين من الحرب في بلادهم غير منطقية.

وقال: «نحتاج إلى رئيس يضرب داعش بكامل قوته ويدمره تماما، هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان أمننا».

بدوره، قال حاكم أوهايو «جون كايسك»، الأكثر اعتدالا بين المرشحين الجمهوريين الثلاثة: «أعتقد أن أوروبا فتحت أبوابها من دون أن يكون لديها عملية تحقق مناسبة من خلفيات اللاجئين الذين تدفقوا على القارة الأوروبية».

وانتقد «كايسك» الرئيس «باراك أوباما» لعدم تحركه بسرعة وقوة كافيتين للإطاحة برئيس النظام السوري «بشار الأسد» ولإخفاقه في إقامة مناطق حظر جوي.

وقد أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» مسؤوليته عن هجمات بروكسل، بينما نقلت وسائل إعلام بلجيكية عن مصادر أمنية أن قوات الأمن عثرت على أسلحة في مطار بروكسل.

وقال التنظيم إن مجموعة من مقاتليه نفذوا هجمات بعبوات وأحزمة ناسفة استهدفت كلا من المطار ومحطة المترو الرئيسية بالعاصمة البلجيكية.

وأوضح أن المهاجمين أطلقوا نيران أسلحتهم داخل مطار زافنتم قبل أن يفجروا أحزمتهم الناسفة، وأكد أن الهجوم على محطة مترو مالبيك نفذه شخص فجر حزاما ناسفا.

ووفقا لتنظيم «الدولة الإسلامية» فقد أسفرت الهجمات عن سقوط أكثر من 230 بين قتيل وجريح.

ووقعت التفجيرات بالمطار ومحطة قطار الأنفاق بعد أربعة أيام من اعتقال السلطات «صلاح عبدالسلام» المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وألقت تفجيرات بروكسل بظلالها على العواصم والمدن الأوروبية، حيث أعلنت دول من القارة تعزيز إجراءاتها الأمنية بالمطارات ومحطات القطارات والمناطق الحيوية فيها، ووضعت ألمانيا قوات النخبة على أهبة الاستعداد، كما أدانت عدة دول ومنظمات التفجيرات التي ضربت العاصمة البلجيكية.

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة بلجيكا بروكسل دونالد ترامب الدولة الإسلامية المسلمين

«ترامب» يتعهد بإلغاء الاتفاق النووي الإيراني حال انتخابه رئيسا

«ترامب» 1988: في الكويت يعيشون كالملوك فلماذا لا يدفعون لنا 25% مما يكسبونه؟

نائب المستشارة الألمانية: ترامب يمثل تهديدا للسلام والرخاء

أوروبا «فزعة» من تقدم «ترامب».. وأمريكيون يخشون وصوله للرئاسة

ما الذي قد تعنيه رئاسة «ترامب» بالنسبة إلى دول الخليج؟

فليحذر اليهود من «ترامب»..!

«ترامب» مهددا السعودية: وقف مشتريات النفط أو تعويضنا بأموال أو قوات لمواجهة «الدولة الإسلامية»

في انتظار «المخلص» الأميركي

«ترامب» ينتقد مجددا العلاقات الأمريكية السعودية ويهاجم الحلفاء في «ناتو»

كيف يهدد الخطاب المعادي للإسلام الأمن القومي الأمريكي؟

وزير الخارجية الألماني ينتقد تصريحات «ترامب» بشأن السياسة الخارجية لواشنطن

«ترامب» يهدد باستخدام «السلاح النووي» ضد «الدولة الإسلامية»

«ترامب» يقترب من نيل ترشيح الحزب الجمهوري بعد انسحاب «كروز»

«أوباما» يهنئ مسلمي أمريكا برمضان ويدعوهم لقضاء عيد الفطر بالبيت الأبيض

بين تطرفين

أوباما و«الإسلام الراديكالي»

«ترامب» يدعو بلاده لمراقبة المساجد وإجراء «دراسات أمنية» عن المسلمين