مقتل 15 شخصا وإصابة 60 آخرين في حادث مروري بالرياض

الثلاثاء 7 يونيو 2016 01:06 ص

أعلن «عبدالله المريبض»، المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الرياض، مقتل 15 شخصا وإصابة حوالي 60 آخرين في حادث مروري وقع على طريق الرياض القصيم مساء الإثنين حيث اصطدمت حافلة ركاب بشاحنة.

وقال «المريبض» في بيان صدر عنه «إن غرفة العمليات تلقت بلاغا عند الساعة 05:52 مساء الاثنين بالتوقيت المحلي (14:52 بتوقيت جرينتش)، يفيد بوجود حادث تصادم وحريق لباص على طريق القصيم».

وأشار إلى أنه تم «توجيه 15 فرقة إسعافيه وطائرتين للإسعاف الجوي، حيث وجد في الموقع 39 إصابة، و15 حالة وفاة بالإضافة إلى خمسة إصابات حرجة و23 إصابة ما بين الطفيفة والمتوسطة، وتم تقديم الخدمة الطبية الطارئة ونقل الإصابات للمنشآت المناسبة لوضع الإصابات».

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة الرياض «سعد القحطاني»، أنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة التأهب في المستشفيات بالمنطقة وسرعة التنسيق لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات أخرى لتلقي العلاج اللازم.

ولم يكشف المصدر عن جنسيات المتوفين.

وكانت صحيفة «الرياض» السعودية قد نقلت عن «أحمد بن محمد الشيخة» رئيس لجنة أصدقاء الهلال الأحمر  في غرفة تجارة جدة، في وقت سابق، قوله إن المملكة تسجل 526 ألف حادث سنويا، ومن 12 إلى 17 حالة وفاة يوميا، فيما تقدر الخسائر المادية بـ21 مليار ريال سنويا.

وكشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة الرياض «سعد بن مسفر القحطاني»، عن أن الحوادث المرورية بالمملكة، تخلف يوميًّا نحو 20 حالة وفاة، وذلك بخلاف الإصابات بالإعاقة الدائمة، مضيفًا أن نسبة كبيرة من الأسرّة في المستشفيات الحكومية، مشغولة بإصابات الحوادث المرورية، وتستنزف الموارد الصحية.

  كلمات مفتاحية

حوادث مرورية السعودية حوداث طرق

«مليارا دولار» خسائر السعودية في حوادث الطرق خلال عام واحد

السعودية الثانية عربيا والـ23 عالميا في وفيات حوادث الطرق

السعودية تخسر 27 مليار دولار سنويا بسبب حوادث الطرق

20 مليار ريال خسائر سنوية نتيجة الحوادث المرورية في السعودية

السعودية تستعين بـ«الصحة العالمية» لتقليل خسائر حوادث الطرق

40 ألف مصاب في السعودية سنويا بسبب الحوادث المرورية