الجيش اللبناني يتسلم من أمريكا معدات متطورة لرسم الخرائط بقيمة 3.6 مليون دولار

الثلاثاء 7 يونيو 2016 03:06 ص

أشرف القائم بالأعمال السفير الأمريكي في لبنان «ريتشارد جونز» الثلاثاء، على تسليم مساعدات أمريكية للجيش اللبناني عبارة عن معدات متطورة لرسم الخرائط تبلغ قيمتها أكثر من 3.6 مليون دولار.

وأعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن «جونز»، «زار قاعدة بيروت الجوية هذا الصباح لمشاهدة عملية تسليم أحدث شحنة من المساعدات العسكرية الأمريكية المستمرة إلى الجيش اللبناني».

وأضاف البيان «اليوم قامت الولايات المتحدة بتسليم معدات متطورة لرسم الخرائط تبلغ قيمتها أكثر من 3.6 مليون دولار من شأنها أن تحسن قدرة الجيش اللبناني على رسم التضاريس في لبنان».

وأوضح البيان أن «الصور التفصيلية التي تنتجها هذه المعدات سوف تعمل على تعزيز قدرات الجيش اللبناني على وضع عمليات التخطيط، وعلى حماية قوات الجيش فيما يستمر في اتخاذ إجراءات حاسمة ضد العناصر المتطرفة على طول الحدود اللبنانية».

واعتبر البيان أن «عملية تسليم هذه الشحنة من المساعدات اليوم، تثبت التزام أمريكا المستمر، بضمان الدعم الذي يحتاجه الجيش اللبناني ليكون المدافع الوحيد عن الأراضي اللبنانية».

وأشار إلى أن الشحنات الرئيسية من المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش خلال العام الماضي، شملت مروحيات هيوي – 2، وصواريخ هيلفاير، ومعدات مراقبة الحدود، وذخيرة.

وقال البيان إن «المزيد من المساعدات العسكرية إلى الجيش سوف تصل قريباً لتشمل أنظمة مدفعية، وآليات مصفحة، وأجهزة لاسلكي ، ومئات الآلاف من طلقات الذخيرة الإضافية».

يذكر أن الولايات المتحدة قدمت إلى لبنان منذ عام 2005 مساعدات أمنية بقيمة 1.4 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

لبنان الجيش اللبناني المساعدات الأمريكية

الجيش اللبناني يتلقى مساعدات أمريكية وبريطانية لحماية حدوده مع سوريا

أول أمين عام لـ«حزب الله»: خيارات الحزب تشوه حال ومستقبل الشيعة في لبنان

«سلام»: الخليج لن يتخلى عن دعم لبنان.. وسنعوض عن خطأنا بحق السعودية

لبنان.. «بري» يدعم ترشح «فرنجية» لرئاسة البلاد و«حزب الله» يتمسك بـ«عون»

لبنان: «الهيئات الاقتصادية» تدعو «سلام» إلى وصل ما انقطع مع الخليج وتؤكد دعمها خياراته