الأمن الكويتي يطارد رئيس جهاز أمن الدولة السابق ويحاصر منزله

الأربعاء 8 يونيو 2016 09:06 ص

أوضحت مصادر صحفية كويتية، اليوم الأربعاء، أن الأمن الكويتي يحاصر منزل رئيس جهاز أمن الدولة السابق، الشيخ «عذبي الفهد» في منطقة البدع، بعد عدم عثورهم عليه في منزله الآخر في منطقة أبو الحصاني.

ووفقا لصحيفة «القبس» الكويتية، فإن إدارة تنفيذ الأحكام الكويتية داهمت ديوانية الشيخ «عذبي الفهد»، في أبو الحصاني، إلا أنها لم تجده، فتوجهت إلى منزله في  منطقة البدع، وقامت بمحاصرته وإمهاله ساعة واحدة لتسليم نفسه.

وكانت محكمة الجنايات، قد قضت نهاية مايو/أيار الماضي، بحبس «الفهد» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ على خلفية قضية «جروب الفنطاس»، والذي اتهم من خلاله بضرب مؤسسات الدولة والتآمر لقلب نظام الحكم.

وشمل الحكم الشيخ «عذبي الفهد الصباح»، ابن أخ أمير البلاد والرئيس السابق لجهاز أمن الدولة، والشقيق الأصغر لعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ «أحمد فهد الأحمد الصباح»، إضافة إلى الشيخ «خليفة علي الصباح»، رئيس تحرير صحيفة «الوطن» والقناة التابعة لها، واللتين أغلقتها السلطات بسبب مخالفتها الشروط المالية لقانون الشركات.

وترجع أحداث القضية إلى الثاني من أبريل/نيسان الماضي، حيث استقبل أغلب الكويتيين رسالة على هواتفهم النقالة عبر برنامج «واتس آب» من رقم مجهول يبدأ بمفتاح دولة غير دولة الكويت، تحدثت فيه عن مؤامرة تحاك على الدولة لقلب نظام الحكم والقضاء من خلال مجموعة على «واتس آب» تحمل اسم «الفنطاس»، وهو اسم مدينة كويتية قديمة تبعد عن العاصمة الكويتية نحو 26 كلم.

وبلغ عدد المتهمين 13 شخصا، بينهم 6 قضت المحكمة ببراءتهم من التهم التي شملت «العيب في الذات الأميرية» عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي وتطبيق «واتس آب» للمحادثة الفورية عبر الهواتف الذكية، إضافة إلى نشر أخبار كاذبة يتهمون فيها قضاة بتلقي رشى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت جهاز أمن الدولة عذبي الفهد جروب الفنطاس

الكويت: اتهامات لمتنفذين بتقويض السلطة ونشر الشائعات في قضية «جروب الفنطاس»

النيابة الكويتية تطعن على أحكام قضية «جروب الفنطاس» وتطالب بتشديد العقوبات

«أوراسيا ريفيو»: الأسرة الحاكمة في الكويت تنقل معاركها الداخلية إلى ميدان الرياضة

الكويت.. تأجيل الحكم في قضية «جروب الفنطاس» إلى 20 يوليو