ملك البحرين يصدر مرسوما بمنع الجمع بين العمل السياسي واعتلاء المنبر الديني

السبت 11 يونيو 2016 10:06 ص

أصدر العاهل البحريني الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، اليوم السبت، قانونا يمنع أعضاء الجمعيات السياسية من اعتلاء المنبر الديني أو الاشتغال بالوعظ والإرشاد والخطابة ولو بدون أجر.

ووفق القانون رقم (13) لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (26) لسنة 2005 بشأن الجمعيات السياسية، فإن طريقة وإجراءات تكوين أجهزة الجمعية واختيار قياداتها على ألا يكونوا ممن يعتلي المنبر الديني أو المشتغلين بالوعظ والإرشاد والخطابة ولو بدون أجر، ومباشرتها لنشاطها، وتنظيم علاقاتها بأعضائها على أساس ديمقراطي، وتحديد الاختصاصات السياسية والمالية والإدارية لأي من الأجهزة والقيادات، مع كفالة أوسع مدى للمناقشة الديمقراطية داخل هذه الأجهزة.

وأكد نص القانون على أنه ألا يجمع العضو بين الانتماء للجمعية واعتلاء المنبر الديني أو الاشتغال بالوعظ والإرشاد والخطابة ولو بدون أجر، مشددا على أنه في جميع الأحوال لا يجوز الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي.

يذكر أن مجلس النواب البحريني، قد أقر في 18 مايو/أيار الماضي، تشريعا يقضي بعدم الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي، كما حذف النواب كلمة «رجل الدين» التي وردت في القانون المحال من الحكومة حول هذا الشأن. (طالع المزيد)

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة العمل السياسي المنبر الديني

البرلمان البحريني يقر تشريعا يمنع الجمع بين المنبر الديني والعمل السياسي

البحرين: إجراءات الحكومة هدفها ضمان خلو مسار العمل السياسي من الاستغلال

ملك البحرين: بلادنا ستبقى دوما آمنة عزيزة وتنعم بروح الأسرة الواحدة