بنك الاستثمار البحريني يستحوذ على محفظة عقارية أمريكية

الاثنين 13 يونيو 2016 07:06 ص

قال بنك الاستثمار البحريني «جي.إف.اتش» أمس الأحد إن شركته التابعة «جي.إف.إتش.كابيتال المحدودة» ومقرها دبي، وقعت اتفاقية للاستحواذ على محفظة عقارية صناعية في الولايات المتحدة الأمريكية تقدر قيمتها بـ 65 مليون دولار أمريكي.

وذكر البنك، المدرج في بورصات دبي والكويت والبحرين في بيان، أن المحفظة تضم مجموعة من مختلف العقارات الصناعية المتخصصة في أنشطة التوزيع والتخزين، مضيفاً أنه من المتوقع أن تحقق المحفظة تدفقات نقدية منتظمة بفضل عقود الإيجار طويلة الأجل المبرمة لتلك العقارات. نقلاً عن وكالة «الأناضول» التركية.

وهذا الاستحواذ هو الثالث للشركة التابعة، في أعقاب استحواذها على محفظة عقارية صناعية تضم حوالي 30 مبنى تقع في 7 ولايات أمريكية، والاستحواذ على ثلاثة عقارات متعددة العائلات في ولايتي «تكساس وجورجيا» التي تم إنجاها بنجاح خلال الـ 18 شهرا الماضية.

وأضاف بيان بنك «جي.إف.اتش»، الذي يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، أنه من المتوقع أن تحقق عملية الاستحواذ الجديدة متوسط عائد نقدي سنوي بنسبة تفوق 8.5% وعائد سنوي على الاستثمار يصل إلى 10%.

وبنك «جي.إف.اتش»، الذي عاني بشدة من تداعيات الأزمة المالية العالمية في 2008 واضطر لإعادة هيكلة ديونه عدة مرات، يعمل في مجال تطوير المؤسسات المالية الإسلامية، ومشاريع البنية التحتية، ومشاريع الأسهم الخاصة، وإدارة الأصول، وتتركز عملياته في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا والهند.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاستثمار البحرين محفظة أمريكا عقارات بنك الشريعة الإسلامية

«ستاندرد آند بورز» تثبت التصنيف الائتماني للبحرين عند ‭BB/B‬ مع نظرة مستقبلية مستقرة

تعاون إماراتي بحريني لتأسيس بنك إسلامي في أبوظبي

الإعلان عن تأسيس أول اتحاد اقتصادي في البحرين

170 مليون دولار مكاسب قطرية من صفقة عقارية في لندن

المركزي البحريني يضع بنك المستقبل وشركة التأمين الإيرانية تحت إدارته