البيت الأبيض: نهج «الدولة الإسلامية» نسخة محرفة للإسلام

الثلاثاء 14 يونيو 2016 07:06 ص

اعتبر البيت الأبيض، يوم الإثنين، نهج تنظيم «الدولة الإسلامية» نسخة محرفة للإسلام وليس إسلاما متشددا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض «جوش إيرنست»، يوم الإثنين، إن «العديد من هذه التنظيمات تحرف دين الإسلام لتبرير منهجها الفتاك والهدام»، في إشارة إلى الدولة الإسلامية».

وأوضح «إيرنست» في الموجز الصحفي من واشنطن أن ما يحاول المتطرفون فعله هو «التخفي تحت عباءة الإسلام كي يبدون بهيئة مجاهدين أو قادة دينيين يخوضون معارك ضد الولايات المتحدة، ولكنهم مخطئين بفعلهم هذا، وهذا نهج مزيف، تلك أسطورة وهي ليست حقيقة».

ولفت إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي «باراك أوباما» وسلفه «جورج دبليو بوش» قد «ذهبتا إلى أبعد المديات لتكذيب هذه الخرافة ويبينوا أن هذه التنظيمات تسعى إلى تمجيد نسخة محرفة من الإسلام».

وجاءت تصريحات «إيرنست» عقب مطالبة مرشح الحزب الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 «دونالد ترامب»، للرئيس الأمريكي، باستخدام مصطلح «إرهاب الإسلام المتشدد» في تسمية العمليات الإرهابية التي يقوم بها مسلحون مرتبطون بالتنظيم في أنحاء مختلفة من العالم.

وتجدد الجدل داخل الولايات المتحدة حول صلة الإسلام بالإرهاب عقب قيام مسلح يدعى «عمر متين» بفتح النار على مرتادي ملهى ليلي للمثليين الأحد، متسببا في مقتل 49 شخصا وجرح 53 آخرين، حيث انتهى الأمر بمقتله بعد تبادل لإطلاق النار بينه وبين الشرطة.

ويحاول «أوباما» وضع تشديدات إضافية لحصول المدنيين على الأسلحة بسبب تزايد حوادث إطلاق النار الجماعي داخل البلاد.

وفي الوقت الذي يطالب اليمينيون المتمثلين بالحزب الجمهوري الرئيس الأمريكي وصف عمليات المنظمات الإرهابية بأنها «إسلام متشدد»، يرفض هو ذلك مؤكداً على أن «داعش لا هو دولة ولا إسلامية».

وأشار «إيرنست» إلى أن العديد من الدول الإسلامية تساهم في طلعات جوية إلى جانب الولايات المتحدة ضد التنظيم في سوريا، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ نهاية عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

أمريكا الإسلام الدولة الإسلامية نسخة محرفة

«كلينتون»‬⁩ تتهم مواطني ⁧‫السعودية‬⁩ وقطر‬⁩ والكويت‬⁩ بتمويل منظمات متطرفة

«ترامب» يطالب «أوباما» بالتنحي بعد حادث فلوريدا ويهاجم المسلمين

«ستراتفور»: التهديدات الجهادية للسعودية ستزيد مع عودة مقاتلي «الدولة الإسلامية»

الحركات الجهادية العنيفة ولدت من العولمة.. وليس من الإسلام السياسي

مفتي السعودية: «الدولة الإسلامية» و«القاعدة» ليسا من الإسلام فى شيء

«تدنهوفر» يوثّق رحلته إلى «قلب الإرهاب»

أوباما و«الإسلام الراديكالي»

«الدولة الإسلامية» يعلن إقامة «ولاية» في الفلبين بعد انضمام «أبو سياف»