السعودية: ألف مخالفة لتوطين الاتصالات في أقل من أسبوع

الثلاثاء 14 يونيو 2016 09:06 ص

ضبطت فرق التفتيش المكلفة بمتابعة قرار توطين 50% من قطاع الاتصالات بالسعودية 914 مخالفة للقرار، كان أعلاها في المنطقة الشرقية بـ300 مخالفة، ثم الرياض بـ164 مخالفة، وذلك خلال الأيام الستة الأولى من انطلاق الجولات التفتيشية.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور «فهد بن عبدالله العويدي» أن الفرق نفذت 3201 زيارة لمواقع مجمعات اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، بحسب صحيفة عكاظ السعودية.

 ولفت إلى استئثار المنطقة الشرقية بالنصيب الأكبر وذلك بواقع 696 منشأة، تلتها الرياض بـ660 منشأة، ثم القصيم بـ 436 منشأة، وعسير بـ320، ومكة المكرمة بـ283، والمدينة المنورة بـ277 منشأة، في حين وزعت بقية الزيارات على كل من حائل وتبوك والباحة والحدود الشمالية والجوف وجازان.

من جهة أخرى، أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي «مفرج الحقباني» ضرورة دعم وتأهيل وتوظيف الفتيات الأيتام ممن ترعاهن وكالة الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة، وتوفير بيئة لائقة وآمنة وذات خصوصية تامة في قطاع الاتصالات.

يأتي ذلك في خطوة تستهدف إلحاق مستفيدي التنمية الاجتماعية في سوق العمل وتحويلهم إلى منتجين توافقا مع رؤية المملكة 2030. فيما انطلقت (الأحد) دورة مهارات خدمة العملاء بهدف إكساب الفتيات مهارات التواصل الفعّال مع السيدات، إضافة إلى تأهيلهن على مسارات بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، وتمكين هذه الفئة من الاندماج في المجتمع، والانخراط في سوق العمل، ومساعدتهن للاعتماد على أنفسهن، عبر عقد عدة دورات متخصصة في مجال الاتصالات.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية توطين الاتصالات

العمل السعودية: لا استثناءات في توطين محلات بيع وصيانة أجهزة الاتصالات

«العمل» السعودية: إصرار حكومي لرفع نسبة التوطين قبل 2020

33 ألف سعودي وسعودية يسجلون بدورات توطين صيانة وبيع الجوالات في يوم واحد

«التوطين الوهمي» يستنزف «السعودة» وعقوبات رادعة للمخالفين

صحف السعودية تبرز زيارة «بن سلمان» لفرنسا وتصديق المملكة على اتفاقية «حقوق الإنسان»

6 جامعات ترفض توظيف 200 أكاديمي سعودي وتطرح 851 وظيفة للأجانب

العمل السعودية: لا تراجع عن توطين الاتصالات أول سبتمبر