الأجهزة الأمنية الكويتية تفشل في إلقاء القبض على رئيس المخابرات السابق

الثلاثاء 14 يونيو 2016 08:06 ص

فشلت الأجهزة الأمنية في العثور على الشيخ «عذبي الفهد الصباح» رئيس جهاز المخابرات السابق لالقاء القبض عليه لتنفيد حكما قضائيا بحبسه 5 سنوات صدر عن محكمة الجنايات في 30 مايو/آيار الماضي بعد تفتيش مزرعته وبيته.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان لها أن أجهزة الأمن المعنية داهمت منزل المتهم «عذبي فهد الأحمد الصباح» تنفيذاً للحكم الصادر ضده بالحبس لخمس سنوات مع الشغل والنفاذ، ولم تعثر عليه لتواريه عن الأنظار، الأمر الذي أثار تساؤلات حوله خروجه من الكويت.

وأكدت الإدارة، أن الأجهزة الأمنية المعنية عثرت في منزل المتهم على أسلحة وذخائر عبارة عن رشاش كلاشنكوف ومسدس و4 مخازن طلقات وذخيرة حية تم مصادرتها واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه.

حيث داهمت أجهزة الأمن قبل أيام قد داهمت ديوانية الشيخ «عذبي الفهد»، في أبو الحصاني، إلا أنها لم تجده، فتوجهت إلى منزله في البدع، وقامت على محاصرته، قبل أن تغادر المنزل لعدم وجوده فيه.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس «عذبي الفهد» و«خليفة العلي» و«أحمد الداوود» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ وحبس «سعود العصفور» سنة مع الشغل والنفاذ، وحبس «حمد الهارون» 10 سنوات مع الشغل والنفاذ و«فلاح الحجرف» و«عبدالمحسن العتيقي» سنة مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للذات الأميرية والقضاء وشيوخ وشخصات أخرى في قضية «قروب الفنطاس».

وفي السياق ذاته تقدمت النيابة العامة أمس الآول طعناً على حكم محكمة الجنايات القاضي بحبس عدد من متهمي قضية أمن دولة «قروب الفنطاس» لمدة 5 سنوات، وبراءة متهمين آخرين مطالبه بحبس المتهمين 15 سنة، بدلا من 5 سنوات، وهي العقوبة التي قضت بها محكمة أول درجة، كما طالبت بإلغاء حكم تبرئة متهمين أخرين في القضية ومعاقبتهم مجددا، وذلك بسبب ثبوت التهم بحقهم، معتبره أن لهم دوراً فعالاً في القضية المسندة إليهم

خصوصا في ما يخص تهمة العيب في الذات الأميرية التي قضت المحكمة ببراءة المتهمين منها، مؤكدة أن هذا السبّ يعتبر علنياً، وليس غير علني، كما قالت محكمة أول درجة، خاصة أن الحكم الابتدائي أوضح في حيثياته أن هناك عبارات جرت كتابتها في محادثات «واتساب» بين «الغروب» لم تكن تليق بمقام الأمير، مطالبه بحبس المتهمين في هذه التهمة لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ كحد أقصى.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عذبي الفهد الصباح رئيس المخابارات الكويتية السابق الكويت

النيابة الكويتية تطعن على أحكام قضية «جروب الفنطاس» وتطالب بتشديد العقوبات

أحكام بسجن 3 من عائلة «آل الصباح» بتهمة الإساءة لأمير الكويت

الكويت: اتهامات لمتنفذين بتقويض السلطة ونشر الشائعات في قضية «جروب الفنطاس»

«القدس العربي»: الدولة الأمنية العربية تراقب الجميع ولا حرمة لخصوصية البشر