«القيصر» ينشر صورة لأحد ضحايا «فض النهضة».. و«الشريف» يعتذر

الثلاثاء 14 يونيو 2016 09:06 ص

تقدم الفنان المصري «يوسف الشريف» باعتذار عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن اللقطات التي ظهرت في الحلقة السابعة من مسلسل «القيصر» الذي يؤدي فيه دور البطولة، وفيها صورة لأحد ضحايا فض اعتصام ميدان «النهضة» على أنها صورة لإرهابي.

وقال إن الصور التي عرضت في حلقة الاثنين 13 يونيو/حزيران، يتم تركيبها في المشهد في مرحلة المونتاج، وليس في مرحلة التصوير، لذلك لم يكن يعلم بوجودها، وأكد أنه ستتم محاسبة المخطئ عن هذا الأمر.

وحاول «الشريف» تخفيف حدة الموقف وأنه غير مقصود بالمرة، مشيرا إلى أن الصورة المعروضة كانت لشيوخ العرب الذين ذبحهم أحد شخصيات المسلسل المدعو «أبو راغب»، وعاود التأكيد على عدم أحقية استخدام صور أحد دون الرجوع له ولأسرته.

وكانت حالة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، عقب حلقة لمسلسل «القيصر» تم استخدام صورة «محمد عنتر» ضحية فض اعتصام ميدان النهضة، وتصويره على أنه تاجر سلاح ومخدرات، وخرجت دعوات بمقاطعة مشاهدة المسلسل الذي يعرض في رمضان واتهامه بالإساءة للموتى.

وفضت الشرطة يدعمها الجيش اعتصامي رابعة والنهضة يوم 14 أغسطس/آب 2013 بعد ستة أسابيع من عزل الرئيس «محمد مرسي» الأمر الذي أدى إلى وقوع مئات القتلى والآلاف من المصابين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فض ميدان النهضة مسلسل القيصر المونتاج يوسف الشريف

المختفون من «رابعة».. الأمل في ظهورهم معقود رغم الغياب 1000 يوم

«السيسي» يصادق على عزل 44 قاضيا لإصدارهم بيانا يدعم «اعتصام رابعة»

مصر.. احتجاز قاضي رفض تأجيل التحقيق معه في قضية «بيان رابعة»

الحكومة المصرية تعتزم إصدارقانون بتجريم شعار «رابعة»

مصر.. تعذر انعقاد أولى جلسات محاكمة 739 متهما في «فض اعتصام رابعة»