العثور على جثماني الطيارين الإماراتيين بعدن

الأربعاء 15 يونيو 2016 06:06 ص

عثر أهالي مديرية البريقة بمدينة عدن باليمن، على جثتي الطيار الإماراتي ومساعده بعد ساعات من البحث المتواصل في أرجاء المديرية.

وذكرت مصادر محلية في المدينة أن «إياد ناصر شنب» غواص، وشاب آخر يدعى «سلطان محمد علي الشيخ» يملك قارب صيد محلي تمكنا من العثور على جثتي رائد طيار «أحمد محمد الزيودي»، وملازم أول طيار «عبد الله محمد ضاوي اليماحي»، والذين توفيا نتيجة سقوط طائرتهما في سواحل «البريقة» قرب مقر قوات التحالف العربي.

ووصلت، أمس الثلاثاء، جثتي الطيار الإماراتي ومساعده إلى مطار البطين في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت، الإثنين الماضي، سقوط مروحية عسكرية ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل للوقوف مع الشرعية في اليمن ومصرع طاقمها المكون من الطيار ومساعده.

كما أعلنت، الأحد الماضي، عن سقوط مروحية عسكرية خلال رحلة روتينية في المياه الدولية ومصرع طاقمها المكون من الطيار ومساعده.

وكان مصدر عسكري يمني، قال في تصريح لوكالة «خبر» التابعة للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، إنه تم اسقاط مقاتلتين إماراتيتين، خلال 24 ساعة بصاروخين موجهين.

ووفقا للمصدر فإن المروحية الأولى سقطت بصاروخ موجه قبالة سواحل المخا، جنوب غرب اليمن، المطلة على البحر الأحمر، فيما أسقط صاروخ ثان مماثل الطيارة الثانية قبالة البريقة بعدن.

وتشارك الإمارات ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ويهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية، والرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في اليمن، وإنهاء الانقلاب، الذي نفذه جماعة »الحوثي» مع قوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في سبتمبر/أيلول 2014، ويقومون بين وقت وآخر بضرب الحدود السعودية. 

 

  كلمات مفتاحية

البريقة عدن اليمن الإمارات مروحية عسكرية يمنية

وكالة: إسقاط الطائرتين الإمارتيتين باليمن كان بصاروخين موجهين

سقوط ثاني طائرة إماراتية في اليمن خلال 24 ساعة ومقتل طاقمها

مصرع طيار إماراتي ومساعده إثر تحطم مروحية عسكرية في المياه الدولية

تحطم طائرة تدريب عسكرية إماراتية ومقتل طيار ومدرب

الإمارات تعلن فقدان طائرة مقاتلة في اليمن

الإمارات: العمليات العسكرية لجنودنا في اليمن «انتهت عملياً»