وكالة: إسقاط الطائرتين الإمارتيتين باليمن كان بصاروخين موجهين

الثلاثاء 14 يونيو 2016 02:06 ص

قال مصدر عسكري يمني، في تصريح لوكالة «خبر» التابعة للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، أمس الإثنين، إنه تم اسقاط مقاتلتين إماراتيتين، خلال 24 ساعة بصاروخين موجهين.

ووفقا للمصدر فإن المروحية الأولى سقطت بصاروخ موجه قبالة سواحل المخا، جنوب غرب اليمن، المطلة على البحر الأحمر، فيما أسقط صاروخ ثان مماثل الطيارة الثانية قبالة البريقة بعدن.

يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية أعلنت، أمس الإثنين، سقوط مروحية عسكرية ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في عملية إعادة الأمل للوقوف مع الشرعية في اليمن ومصرع طاقمها المكون من الطيار ومساعده.

كما أعلنت أمس الأول الأحد عن سقوط مروحية عسكرية خلال رحلة روتينية في المياه الدولية ومصرع طاقمها المكون من الطيار ومساعده.

وتشارك الإمارات ضمن قوات التحالف الذي تقوده السعودية ويهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية، والرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في اليمن، وإنهاء الانقلاب، الذي نفذه جماعة »الحوثي» مع قوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في سبتمبر/أيلول 2014، ويقومون بين وقت وآخر بضرب الحدود السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات علي عبدالله صالح اليمن مروحية إماراتية

سقوط ثاني طائرة إماراتية في اليمن خلال 24 ساعة ومقتل طاقمها

مصرع طيار إماراتي ومساعده إثر تحطم مروحية عسكرية في المياه الدولية

تحطم طائرة تدريب عسكرية إماراتية ومقتل طيار ومدرب

الإمارات تعلن فقدان طائرة مقاتلة في اليمن

سقوط مروحية عسكرية تابعة للتحالف العربي في مأرب .. وجدل حول الأسباب

العثور على جثماني الطيارين الإماراتيين بعدن

«قرقاش» يتراجع: القوات الإماراتية مستمرة في التحالف حتى إعلان «انتهاء الحرب»

مصادر حوثية تزعم إسقاط «أباتشي» سعودية قبالة نجران