سقوط مروحية عسكرية تابعة للتحالف العربي في مأرب .. وجدل حول الأسباب

الأحد 20 سبتمبر 2015 03:09 ص

قال مصدر عسكري يمني، إن مروحية تابعة للتحالف العربي، سقطت اليوم الأحد، في منطقة صافر بمحافظة مأرب وسط اليمن، ما أدى لاشتعال النيران فيها، وذلك في عملية تبنتها ميليشيات الحوثيين.

وأضاف المصدر الموالي للرئيس اليمني الشرعي «عبدربه منصور هادي»، والذي طلب عدم نشر اسمه، أن الطائرة سقطت جراء حدوث عطل بها فهبطت اضطراريا، دون وقوع إصابات بين أفراد طاقمها (لم يبين عددهم)، دون مزيد من التفاصيل، بحسب وكالة «الأناضول».

ولم تعلن قيادة التحالف عبر بيان رسمي، حتى الساعة، عن سقوط المروحية، غير أن ميليشيات الحوثيين، أعلنت تبنيها لإسقاط طائرة أباتشي (مروحية) تابعة للتحالف في منطقة صافر بمأرب.

ونقلت وكالة «سبأ»، بنسختها التابعة للحوثيين، على لسان مصدر عسكري، لم تسمه، إن القوات الموالية لهم استهدفت الطائرة الأباتشي بصاروخ موجه أصابها مباشرة وسقطت بمنطقة صافر (10 كم عن مدينة مأرب)، التي تخضع لسيطرة عناصر المقاومة الشعبية، الموالية لـ«هادي»، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت في السادس من الشهر الماضي، إسقاط مروحية سعودية من طراز «أباتشي»، في مدينة حرض بمحافظة حجة، شمالي اليمن، فيما قالت قيادة القوات المشتركة لقوات التحالف العربي، آنذاك، إن المروحية هبطت اضطرايا.

وبدأ التحالف العربي ششن غاراته على الحوثيين باليمن، في 26 مارس/آذار الماضي، وأعلن التحالف في مايو/أيار الماضي، سقوط طائرة مغربية مشاركة في الغارات التي يقوم بها، وقام الحوثيون بتسليم جثة الطيار المغربي لبلاده، بناءً على وساطة قام بها المبعوث الأممي السابق «جمال بن عمر».

وكان مصدر عسكري في قوات التحالف العربي، أعلن الأحد الماضي، عن استحداث عملية عسكرية جديدة أطلق عليها اسم «ثأر مأرب» في إشارة إلى الرد على القصف الذي تعرض له أحد مخازن السلاح في صافر على يد قوات المخلوع «علي عبد الله صالح» وميليشيات الحوثيين في 4 سبتمبر/أيلول الجاري وأسفر عن مقتل العشرات من قوات التحالف.

 

 

 

 

  كلمات مفتاحية

إسقاط مروحية التحالف العربي الحوثيين اليمن مأرب

غارات التحالف العربي تقتل عشرات الحوثيين في مأرب

مقتل طيارين سعوديين جراء سقوط أباتشي جنوبي المملكة.. وبدء تحقيق لمعرفة الأسباب

الحوثيون يعلنون إسقاط مروحية سعودية شمالي اليمن .. والتحالف العربي ينفي

السعودية.. مصرع طيارين اثنين في حادث سقوط طائرة تدريب عسكرية

الجيش الأمريكي ينقذ طيارين سعوديين من مياه خليج عدن بعد تعطل طائرتهما

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يحرزان تقدما بمحافظة مأرب

«عسيري»: بطء العمليات العسكرية في اليمن لتجنب تدمير البنية التحتية

مقتل أكثر من 26 من ميليشيا «الحوثي» و«صالح» في مأرب

الجيش الوطني والمقاومة يسيطران على موقع غربي مأرب

سقوط ثاني طائرة إماراتية في اليمن خلال 24 ساعة ومقتل طاقمها

وكالة: إسقاط الطائرتين الإمارتيتين باليمن كان بصاروخين موجهين

الإمارات: العمليات العسكرية لجنودنا في اليمن «انتهت عملياً»

هل نشهد بداية النهاية للتواجد الإماراتي في اليمن؟

مقتل 5 وإصابة 10 أتراك في تحطم مروحية عسكرية بسبب الضباب