مقتل أكثر من 26 من ميليشيا «الحوثي» و«صالح» في مأرب

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 12:09 م

قتل أكثر من 26 من ميليشيات «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» في مواجهات مع الجيش الوطني و«المقاومة الشعبية» بمحافظة مأرب.

وقالت مصادر صحفية يمنية متواجدة في مأرب إن من بين القتلى القيادي «الحوثي»، «طه عبدالوهاب الدرة»، حيث دارت مواجهات عنيفة بين الطرفين في عدة جبهات، وما زالت مستمرة في الجبهتين الغربية والشمالية.

وأوضحت المصادر أن الجيش والمقاومة يتقدمان نحو مواقع وتباب في قبضة «الحوثيين» وقوات «صالح» في الجهة الغربية والشمالية للمحافظة وأن خمسة منهم قتلوا وجرح 11 آخرون.

وأفادت المصادر بأن المواجهات إلى جانب القصف الجوي لطيران التحالف العربي والأباتشي أدت إلى إحراق 14 آلية عسكرية تابعة لـ«الحوثيين» وقوات «صالح».

وأشارت إلى أن الألغام التي زرعها «الحوثيون» وقوات «صالح» في المواقع التي انسحبوا منها أخرت بشكل كبير تقدم الجيش والمقاومة نحوها، إلى جانب القناصة المنتشرين في بعض التباب والمرتفعات.

وفي ذات السابق، أحرزت قوات التحالف العربي باليمن تقدما جديدا على الأرض في تعز في مواجهة ميليشيات «الحوثي» و«صالح»، معززة بغارات جوية ونجحت في تحقيق إصابات مباشرة في مواقع الميليشيات.

من جانب آخر، وبعد المجازر التي ارتكبتها ميليشيات «الحوثي» و«صالح» بقصفها العشوائي لأحياء المدينة، وجهت الحكومة اليمنية رسالة عاجلة إلى المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في «الأمم المتحدة»، اعتبرت فيها أن الجرائم التي ارتكبتها الميليشيات تصنف ضمن جرائم الحرب.

من جهته، أكد العميد ركن «أحمد عسيري»، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي والناطق باسم قوات التحالف العربي، أن العمليات العسكرية تتركز في المرحلة الحالية في مأرب وتعز.

وقال «عسيري» إن تلك العمليات ستحسم قريبا، وإن الوصول إلى صنعاء سيتحقق أيضا، مؤكدا أن الحسم في معركة تعز ومأرب بات قريبا وهو ما يمهد لاستعادة صنعاء.

من جانب آخر أفادت مصادر أمنية بأن مقاتلات التحالف قتلت العشرات من المتمردين «الحوثيين» على الجبهات الشرقية الغربية لمدينة تعز حيث يتمركز «الحوثيون» في ضاحية الحوبان والجند.

وفي مأرب تتواصل التعزيزات العسكرية من قبل قوات التحالف العربي والجيش الوطني إلى المحورين الغربي والشمالي، حيث تخوض مواجهات عنيفة لدحر ميليشيات «الحوثي».

وتعمل القوات اليمنية مدعومة من التحالف العربي على تطهير الجيوب التي لجأ إليها المتمردون في المحافظة، بعد أن نجحت قبل أيام في دحرهم من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها.

وفي مأرب أيضا، أفادت مصادر أمنية أن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية استهدفت خلالها تجمعات لـ«الحوثيين» في مناطق عدة.

إلى ذلك جددت مقاتلات التحالف شن ضرباتها على مواقع ميليشيات «الحوثي» و«صالح» في العاصمة صنعاء، وقتلت العشرات منهم.

وفي محافظة البيضاء شن التحالف عدة غارات على المجمع الحكومي المسيطر عليه من قبل المتمردين، فيما أفادت مصادر أمنية بأن طيران التحالف عاود قصف تجمعات ميليشيات «الحوثي» و«صالح» شمال مدينة بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

  كلمات مفتاحية

اليمن مأرب الحوثيين علي عبدالله صالح التحالف العربي المقاومة الشعبية أحمد عسيري صنعاء تعز

مقتل 20 شخصا على الأقل في قصف لـ«التحالف العربي» استهدف فندقا في صنعاء

الجيش اليمني والمقاومة الشعبية يحرزان تقدما بمحافظة مأرب

موقع يمني مؤيد للحوثيين: نجل حاكم دبي قتل بصواريخ الكاتيوشا في مأرب

سقوط مروحية عسكرية تابعة للتحالف العربي في مأرب .. وجدل حول الأسباب

غارات التحالف العربي تقتل عشرات الحوثيين في مأرب

مقتل 12 من الحوثيين وقوات «صالح» خلال مواجهات مع المقاومة في مأرب

الجيش الوطني والمقاومة يسيطران على موقع غربي مأرب

مقتل وأسر عشرات «الحوثيين» في مأرب و«هادي» يتمسك بالحل العسكري لإنهاء الانقلاب

130 قتيلا في قصف لقاعة زفاف في المخا غربي اليمن.. والتحالف ينفي مسؤوليته

التحالف العربي يتقدم في مأرب ويستعد لتحرير الجوف

التحالف العربي يعلن تحرير مأرب بالكامل