السعودية «مريم بن لادن» .. أول امرأة في العالم تسبح 101 ميل بنهر التايمز

الجمعة 17 يونيو 2016 09:06 ص

نجحت السباحة السعودية «مريم بن لادن» في تسجيل رقم قياسي جديد كأول امرأة تنجح رسميا في قطع مسافة 101 ميل انطلاقا من منبع نهر التايمز في المملكة المتحدة.

وقامت «بنت لادن» بهذه المبادرة لتشجيع النساء للمشاركة في الأنشطة الرياضية، ولفت الأنظار إلى المعاناة الكبيرة التي يتعرض لها أيتام اللاجئين السوريين حول العالم.

وبذلك تصبح «مريم» أول امرأة وثالث شخص في التاريخ الحديث ينجح في إنهاء تحدي 101 ميل للسباحة في المياه المفتوحة، بحسب «الوطن» السعودية.

وانطلقت مريم» من جسر «فولي» على نهر التايمز بالقرب من «أكسفورد» في الثالث من يونيو/حزيران، وأنهت السباحة عند حاجز «تيدينجتون لوك» في لندن في 12 من ذات الشهر.

واستطاعت أن تقطع كامل المسافة خلال 10 أيام، اجتازت خلالها 32 حاجزا نهريا على طول النهر.

من جانبها، قالت «بنت لادن»: «أنا سعيدة وفخورة للغاية بأني أول امرأة على الإطلاق تتمكن من قطع مسافة 101 ميل من نهر التايمز سباحة».

وأضافت: «لقد أردت خلال ذلك أن أثبت أنه بإمكان امرأة من السعودية أن تحقق طموحها الذي تحلم به طوال حياتها، وفي الوقت نفسه أن ترفع مستوى الوعي بقضايا أكبر وأكثر أهمية، وبشكل خاص معاناة الآلاف من أيتام اللاجئين السوريين. كما أردت أيضا أن أشجع مزيدا من النساء حول العالم على المشاركة في الأنشطة الرياضية، وأن أثبت لهن أنه لا شيء مستحيل عند توافر العزم والإرادة».

وكانت «مريم» خضعت لتدريب طويل ومكثف هيأها لخوض هذا التحدي الكبير، علما بأنها كانت شاركت في أغسطس/آب الماضي بمسابقة هيليسبونت للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا، لتصبح أول سيدة سعودية تتمكن من إكمال السباق من أوروبا إلى آسيا.

  كلمات مفتاحية

سباحة سعودية نهر التايمز

«شادن الشمري».. أول سعودية تحصل على الذهبية في أولمبياد الرياضيات الأوروبي

السعودية.. انضمام وزارة الشؤون الإسلامية إلى لجنة دراسة «الرياضة النسائية»

السعودية: محتسبون يتجمهرون ضد «رياضة المرأة» ونشطاء: القانون يجلسهم صاغرين

التعليم السعودية: اتحاد الرياضة المدرسية لا يشمل «طالبات» التعليم العام!

فيديو بموقع يوتيوب لامرأة سعودية تشجع فريق الهلال يغضب بعض السعوديين