التعليم السعودية: اتحاد الرياضة المدرسية لا يشمل «طالبات» التعليم العام!

السبت 29 نوفمبر 2014 07:11 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم السعودية أن «اتحاد الرياضة المدرسية لا يشمل طالبات التعليم العام حتى الآن»، مبيّنة عدم علمها في شأن إمكان إدراج أنشطة الطالبات ضمن أهداف الاتحاد الذي اعتمده مجلس الوزراء قبل أسبوعين، مشيرة إلى أن اللوائح المتعلّقة به لا تزال غير واضحة وغير محدّدة للفئة التي يستهدفها الاتحاد الرياضي.

وأوضح مدير إدارة النشاط في وزارة التربية والتعليم الدكتور «عبدالحميد المسعود» أن «إعلان مسمّى اتحاد الرياضة المدرسية ما هو إلا إعلان موافقة، فيما لم تعتمد بعد التشريعات والأنظمة والقوانين لعمل الاتحاد والتي يحددها فريق العمل الذي سيشكل من رئيس اتحاد الرياضة المدرسية الأمير «خالد الفيصل».

وقال «المسعود» في حوارصحفي «إن وزير التربية الأمير «خالد الفيصل» هو المعني بتشكيل فريق العمل الذي سيضع اللوائح والأنظمة والهيكلة للاتحاد، وحينها سيتحدد ما إذا كان سيشمل الطالبات من عدمه»، موضحاً أن الأمور حالياً غير واضحة في هذا الشأن.

وكانت وزارة التربية والتعليم اعتمدت قبل عامين لوائح تنظيم التربية البدنية في مدارس البنات الأهلية، وشددت الوزارة على جميع المدارس الأهلية بضرورة توفير أماكن ملائمة ومجهزة ومعدة خصيصاً لهذا الغرض.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم السعودية  قد اشترطت موافقة «الوزير شخصيًّا» على إقامة الندوات والمحاضرات في المدارس أو المقار التابعة للوزارة، أو توزيع نشرات تعليمية أو إرشادية أو مطبوعات، أو مواد صوتية أو مرئية، بعد أن كانت موافقة نائبيه، كافية لإجازة هذه المناشط. في محاولة لتجفيف ما أسمته بـ «الفكر المتطرف».

وقد ألغى هذا التعميم تعميمًا أخر صدر العام الماضي، يقضي بـ«أخذ موافقة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين أو النائب لشؤون البنات وفق الاختصاص، في ما يتعلق بتوزيع نشرات تعليمية أو إرشادية أو مطبوعات أو مواد مسجلة صوتية أو مرئية، موكلة مهمة الموافقة إلى وزير التربية نفسه.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

التربية والتعليم السعودية تطوير التعليم السعودية خالد الفيصل الرياضة السعودية المدارس

السعودية تقر قانون حماية الطفل وتنشئ اتحادا لـ«الرياضة المدرسية»

المالية السعودية ترفض اعتماد بند الحراسات الأمنية في المدارس

«الوليد بن طلال» ينتقد عدم مشاركة المرأة السعودية في المسابقات الرياضية

انفاق السعودية على التعليم يفوق انفاق ماليزيا وتركيا لكنه لا يواكب أي منهما !!

السعودية: وزير التربية والتعليم يصدر قرارًا بمحاصرة المناشط الدينية في المدارس

التعليم السعودي والسقوط في بحر «بيرسون»

السعودية تعتزم تشكيل لجنة من 5 وزارات لدراسة «الرياضة النسائية»

السعودية.. انضمام وزارة الشؤون الإسلامية إلى لجنة دراسة «الرياضة النسائية»

وزير التعليم السعودي: مشغولون بما هو أهم من رياضة البنات

السعودية «مريم بن لادن» .. أول امرأة في العالم تسبح 101 ميل بنهر التايمز

4 سعوديات يشاركن في أولمبياد «ريو دي جانيرو»