«النفيسي» يدعو دول الخليج لتكوين اتحاد كونفيدرالي والانتقال إلى «سفينة نوح»

الأحد 19 يونيو 2016 08:06 ص

دعا المفكر الكويتي «عبد الله النفيسي»، الأحد، دول الخليج إلى الوحدة والتماسك عبر تكوين اتحاد كونفيدرالي، والانتقال إلى «سفينة نوح»، على حد تعبيره.

وقال في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن النقلات التاريخية للأمم قد تفرضها شبكة من التحديات والتهديدات التي تتطلب تجاوز العتبة النفسية والمحلية لا بل حتى التغيير (الجيو- قبلي)».

وأضاف» «المطالبة بـ(الاتحاد الكونفيدرالي) بين دول التعاون الخليجي ستكون نقلة تاريخية هامة تستدعيها هذه الأمواج المتلاطمة من حولنا في هذه (القوارب)».

وتابع: «لن تتحمل الأمواج ومن الحكمة الانتقال إلى (سفينة) قادرة على خوض العباب للحفاظ على (النوع) تماما كسفينة نوح ولا مكان هنا لمن يقول: سآوي إلى جبل يعصمني من الماء... إلى آخر القصة: فكان من المغرقين».

وشدد «النفيسي» على أن «دولة الاتحاد الكونفيدرالي لدول التعاون الخليجي ستكون (سفينة نوح) القادرة على خوض هذا العباب من حولنا وهذه التهديدات من الجهات الأربع».

وحذر «النفيسي» من أنه «لن يتم كبح التمدد الإيراني بشكل فعال إلا عبر إعلان (الاتحاد الكونفيدرالي) بين دول التعاون الخليجي حتى لو شذ عن ذلك من شذ».

ولفت إلى أن «بقاء التشرذم الخليجي على ما هو عليه يسهل لإيران عملية ( الخلخلة-التغلغل- الانقضاض). الحل واحد: الاتحاد الكونفيدرالي».

وأشار إلى أن «الحل الكونفيدرالي مطبق في ماليزيا بين ممالك عدة وها هو يحقق نجاحات على مر السنين فادرسوه وتأملوا فيه».

وقال المفكر الكويتي: «نستطيع أن نبدأ بتوحيد ثلاث وزارات (النفط – الدفاع - الخارجية) ونترك الحال على ماهو عليه في الميادين الأخرى ونجرب هذه ولو لعشر سنين ونرى».

وأوضح أن «خطوة الاتحاد الكونفيدرالي تحتاج لتحضير سياسي وتوعوي لا أشك بأنها ستكون مفيدة للغاية للجميع، فقط مطلوب تجاوز العتبة النفسية والمحلية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دول الخليج الاتحاد الكونفيدرالي سفينة نوح عبد الله النفيسي

عودة «النفيسي» للتغريد بعد الحجب نتيجة ضغوط إماراتية

«تويتر» يوقف حسابات أكاديميين وناشطين سياسيين بينهم «النفيسي»

«النفيسي» محذرا: دولة مشاركة في التحالف العربي تبعثر مجهوداته

«النفيسي» للسعودية: لا تتغاضي عن هذه الدولة «العابثة»

«النفيسي» يدعو دول الخليج لتوحيد صفوفها ضد إيران