تقرير حكومي: السعوديات أطول عمرا من الذكور

الثلاثاء 21 يونيو 2016 01:06 ص

أظهر تقرير حديث صادر عن وزارة «الشؤون البلدية والقروية» أن وفيات الذكور شكّلت 63% من حالات الوفاة بين مواطني السعودية للعام الهجري الماضي، وقد بلغ إجمالي عدد المتوفين 45683 متوفياً.

وأوضح التقرير، الذي رصد عدد الوفيات التي دُفنت بمعرفة البلديات أن زيادة الوفيات بين الذكور السعوديين مقارنةً بالإناث شملت جميع الفئات العمرية من الولادة حتى سن الـ60 عاماً فما فوق. وفقاً لصحيفة «مكة».

في السياق ذاته، اتفق تقرير أسباب الوفيات في السعودية الصادر عن وزارة الصحة مع تقرير وزارة «الشؤون البلدية والقروية»، إذ أظهر أن وفيات الذكور أعلى باستثناء الوفيات الناتجة عن أمراض الحمل والنفاس.

من جانبه، رأى رئيس الجمعية السعودية للوبائيات الدكتور «علي الزهراني» أن ثمة أسباباً قد تفسر زيادة الوفيات بين الذكور مقارنةً بالإناث، منها الحوادث المرورية والحرائق والتسمم وإصابات العمل، بجانب التدخين، وأمراض السرطان التي تُكتشف لدى الذكور غالباً في مراحل متأخرة يصعب معها الشفاء من المرض، فضلا عن إدمان المخدرات، وضغوطات الحياة.

وأظهر أحدث تقرير صادر عن وزارة «الصحة» أن متوسط عمر الإناث السعوديات المتوقع يبلغ 75.6 عاما ويزيد بعامين ونصف العام تقريبًا عن متوسط عمر الذكور المتوقع والمقدر بـ 73.1 عامًا.

  كلمات مفتاحية

السعوديات المرأة السعودية الرجال السعودية وفيات وفاة

3 كغم معدل زيادة وزن السعوديات في رمضان

السعوديات أكثر تدخينا لـ«الشيشة» من الرجال ويرجعن الأمر لكونها «وجاهة اجتماعية»

استشارية سعودية: نسبة الإدمان بين السعوديات ترتفع إلى 26%

«قهوجيات» سعوديات يتجاوزن نظرة «العيب» ويؤكدن:«العمل ليس عيبًا»

البنك الدولي يقدر ثروة سيدات الأعمال السعوديات بـ 60 مليار ريال

تقرير: اللبنانيون يليهم القطريون أطول العرب عمرا