الداخلية السعودية: مقتل المطلوب أمنيا «عبدالرحيم الفرج» في مواجهات مع الأمن

الخميس 23 يونيو 2016 06:06 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، فجر اليوم الخميس، مقتل المطلوب أمنيا «عبدالرحيم الفرج» خلال مواجهات مع رجال الأمن في بلدة العوامية بمحافظة القطيف، شرقي المملكة.

ونقل موقع قناة «العربية»، المملوكة لسعوديين، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، «منصور التركي»، قوله إنه «أثناء قيام رجال الأمن، مساء (أمس) الأربعاء بتفتيش منزل المطلوبين للجهات الأمنية (عبدالرحيم علي عبدالرحيم الفرج) وشقيقه (ماجد) لكائن ببلدة العوامية بمحافظة القطيف، والمتورطين في عدد من الجرائم الإرهابية منها إطلاق النار على رجال الأمن مما أدى إلى استشهاد عدد منهم، والاعتداء على عدد من المواطنين والممتلكات العامة وارتكاب جرائم سطو مسلح، بادر مسلحين مجهولين بإطلاق النار مما اقتضى الرد عليهم بالمثل، ولم ينتج عن ذلك إصابة أحد من المواطنين أو رجال الأمن بأي أذى».

ولفت المتحدث إلى أنه أثناء تفتيش تم ضبط عدد من الأسلحة النارية وكميات كبيرة من الذخيرة (دون أن يقدم تفاصيل).

وأضاف أن «الجهات الأمنية تبلغت في وقت لاحق بوصول شخص متوفى نتيجة إصابته بطلق ناري إلى مستوصف جمعية مضر بالعوامية، وأوضحت إجراءات التثبت من هويته بأنه المطلوب عبدالرحيم المشار إلى اسمه آنفاً، ولا تزال الجهات الأمنية تباشر تحقيقاتها لتحديد علاقته بالجناة مطلقي النار، وتواصل إجراءاتها في تعقبهم، وماجد المذكور».

وعبر متحدثها، حذرت وزارة الداخلية السعودية من التعامل مع المطلوب «ماجد الفرج» أو غيره من المطلوبين أمنيا المعلن عنهم سابقاً سواءً بإيوائهم أو بالتستر عليهم أو تقديم أي نوع من أنواع المساعدة لهم، لافتة إلى أن ذلك سيوقع صاحبه تحت طائلة المساءلة، كما جددت دعوتها لكافة المطلوبين أمنيا بالمبادرة بتسليم أنفسهم.

وذكرت وسائل إعلام سعودية محلية أن الجهات الأمنية أعلنت سابقا وضع «عبد الرحيم» و«ماجد» على إحدى قوائم المطلوبين أمنيا.

وسبق أن أصدرت وزارة الداخلية السعودية قوائم بمطلوبين أمنيا في هجمات على عناصر الأمن سواء نفذها منتمون لتنظيمات مسلحة ومنها «الدولة الإسلامية»، أو على خلفية احتجاجات للشيعة في المنطقة الشرقية من المملكة، ومنها القطيف.

  كلمات مفتاحية

السعودية مطلوب أمنيا مقتل العوامية القطيف

مداهمات أمنية لمطلوبين يشتبه بانضمامهم لـ«الدولة الإسلامية» بالمدينة المنورة

السعودية: القبض على 30 مطلوبا أمنيا في مختلف المناطق

الأمن السعودي يقتل مطلوبا أمنيا تحصن في جبل بالطائف

السلطات السعودية تقبض على مطلوب في تفجير«مسجد الطوارئ» بمنطقة عسير

الإطاحة بمطلوب أمني في السعودية يرفع العدد إلى 3 خلال يومين

صحف السعودية تبرز زيارة الملك «سلمان» للمدينة واجتماع «بن سلمان» مع «مون» و«زوكربيرغ»