إنشاء مدينة «محمد بن زايد» السكنية في الفجيرة بتكلفة 1.4 مليار درهم

الأربعاء 15 أكتوبر 2014 10:10 ص

أقرت لجنة تنفيذ مبادرات رئيس دولة الإمارات في اجتماعها أمس  الثلاثاء، البدء في إنشاء «مدينة الشيخ محمد بن زايد» السكنية في مدينة الفجيرة بقيمة إجمالية تبلغ مليارا و400 مليون درهم.

ووجهت اللجنة برئاسة «أحمد جمعة الزعابي» نائب وزير شؤون الرئاسة الجهات المعنية البدء في عمل المخططات اللازمة «لإنشاء المدينة وتجهيزها بالخدمات والمرافق الضرورية لتلبي احتياجات المواطنين من مختلف النواحي باستخدام آخر ما توصلت إليه الوسائل الحديثة للتخطيط العمراني ومعايير الاستدامة، لتكون مدينة عصرية متكاملة تخدم الساكنين والزائرين لها».

وأكد «الزعابي» أن «قيادة الدولة تضع قطاع الإسكان على سلم أولوياتها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبنائها للحفاظ على ديمومة الاستقرار والرفاهية التي يعيشها أبناء الدولة انطلاقا من أن المواطن هو حجر الأساس والمحور الأهم في تقدم الوطن واستقراره في شتى مجالات الحياة».

يذكر أن الشيخ «حمد بن محمد الشرقي» عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة كان قد أصدر في مارس/آذار الماضي قرارا بإنشاء «مدينة الشيخ محمد بن زايد» السكنية قرب مدينة الفجيرة.

ومن المقرر أن تستوعب المدينة التي تبلغ مساحتها نحو 22 كيلومتر مربع نحو 1100 وحدة سكنية وتحتوي على المرافق الحيوية كافة من مدارس ومساجد وعيادات صحية وحدائق ومحال تجارية إضافة إلى مركز مجتمعي ثقافي ومجلس رجال وحديقة ترفيهية.

وتتألف الوحدات السكنية من 300 فيلا فئة 5 غرف نوم، و700 فيلا من فئة 4 غرف نوم، و100 فيلا لفئة الأرامل ومحدودي العدد من الأسر،  والتي تهدف إلى تخفيف الأعباء المادية عن كاهل المواطن خصوصا من ذوي الدخل المحدود.

(1 دولار أمريكي = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر | الخليج الجديد+وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات الفجيرة بن زايد

بن زايد يأمر بتوزيع أكثر من 600 مسكن و 1100 قطعة أرض على المواطنين

96 مليون درهم مكرمات سكنية بالإمارات

الكويت ودبي الأغلي خليجيا فى تكاليف السكن

إمارة عجمان تقرّ موازنة العام الجديد بـ1.61 مليار درهم

موقع إماراتي يختار «محمد بن زايد» شخصية عام 2014 في قطاعي السياحة والثقافة

مجلس الوزراء الإماراتي يوافق على توفير مسكن لكل مواطن

تحالف «ساويرس» و«الصحراء» يفوز بتطوير مطار الفجيرة