إصابة 5 حالات من الإبل بفيروس «كورونا» بالكويت

الأربعاء 11 يونيو 2014 04:06 ص

الأناضول - الخليج الجديد

أعلن «جاسم البدر» رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالكويت أمس الثلاثاء، عن اكتشاف خمس حالات إصابة بفيروس «كورونا» بين الإبل في البلاد.

وأكد «البدر» في تصريح صحفي، أن الهيئة أخذت عينات عشوائية من بعض قطعان الإبل المتواجدة في الكويت لتحديد المصاب منها وعزله، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم اكتشافها مصابة بهذا المرض بلغت خمس حالات من أصل 83 عينة تم فحصها.

ولفت «البدر» إلى أن الهيئة اتخذت الإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع الحالات المصابة، موضحا أنه تم الاتصال بأصحاب الابل وزيارة الموقع وعزل المصاب منها للتأكد من عدم التصرف وعدم نقل القطيع لأي مكان آخر إلا بعد موافقة الهيئة.

وأشار إلى عقد اجتماع طارئ بين الهيئة ووزارة الصحة لمتابعة الوضع الصحي لأصحاب هذه القطعان إلى جانب التنسيق المستمر لمتابعة الوضع العام للقطعان الأخرى للتأكد من خلوها من المرض، مؤكدا أن الهيئة ستقوم باتخاذ كل الإجراءات اللازمة التي أوصت بها المنظمات العالمية إلي جانب التنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي بهذا الشأن.

وكانت وزارة الصحة الكويت قد أعلنت نهاية العام الماضي عن اكتشاف 3 حالات إصابة بشرية بفيروس «كورونا»، وتم معالجتهم من الإصابة، ليؤكد المسؤولون في وزارة الصحة الكويتية خلو البلاد حاليا من أي إصابات بشرية بالفيروس.

يذكر أن دولة قطر كانت قد أعلنت قبل عدم وجود أي حالات إصابة جديدة منذ نوفبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بعد إجراء مسح وطني مشترك بين وزارة البيئة القطرية والمجلس الأعلي للصحة.

بينما أعلن وزير الصحة الإماراتي مطلع الشهر الجاري ولأول مرة أنه تم تسجيل عشر وفيات في الإمارات بفيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ بداية ظهور المرض، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات بالسعودية إلي 287 حالة من إجمالي 688 إصابة بالفيروس، بحسب وزارة الصحة السعودية.

  كلمات مفتاحية

قطر تسجل أول إصابة بفيروس «كورونا» خلال العام الحالي

وزارة الصحة السعودية تحث على الوقاية من الكورونا مع تسجيل إصابات جديدة

قطر تسجل أول إصابة بفيروس «كورونا» في 2015

الصحة السعودية: معدل الإصابات بفيروس «كورونا» سيزيد خلال الـ 3 أسابيع المقبلة

«منظمة الصحة العالمية» ترسل بعثة إلى السعودية لمواجهة فيروس «كورونا»

الصحة الكويتية تعلن وفاة مواطنة بإنفلونزا الخنازير

على خطى السعودية.. الكويت تحظر أضاحي الإبل خوفا من «كورونا»

تشكيل فريق عمل خليجي للإنذار المبكر بالأمراض الحيوانية