حكم نهائي «مونديال 2014» يدير مباراة فرنسا وأيرلندا في «يورو 2016»

السبت 25 يونيو 2016 07:06 ص

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، أمس الجمعة، أسماء الحكام المقرر أن يديروا مباريات دور الـ 16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليًا في فرنسا.

ومن المقرر أن تلعب اليوم في دور ثمن النهائي، منتخبات سويسرا مع بولندا، وأيرلندا الشمالية مع ويلز، وكرواتيا مع البرتغال، في حين تلتقي غدا الأحد فرنسا مع أيرلندا، وألمانيا مع سلوفاكيا، وبلجيكا مع المجر.

وحسب موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، فإن الإيطالي «نيكولا ريتزولي»، سيدير مباراة فرنسا (المستضيفة) مع أيرلندا، والتي ستقام على ملعب «بارك أولمبيك ليون» بمدينة ليون.

وسبق لريتزولي (44 عامًا)، أن قاد نهائي مونديال 2014 في البرازيل بين ألمانيا والأرجنتين، والتي توّجت الماكينات الألمانية بلقبها، إضافة لإدارته نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، بين بايرن ميونيخ الألماني ومواطنه بوروسيا دورتموند، والتي انتهت بفوز البافاري بهدفين لهدف. بحسب وكالة الأناضول التركية.

ويتولى البولندي سيمون مارتشينياك (35 عاماً)، قيادة مباراة ألمانيا وسلوفاكيا تحكيميا، والتي ستقام على ملعب «ليل متروبول» بمدينة ليل.

بينما يتولى الصربي «ميلوراد مازيتش (43 عاما)، تحكيم مباراة المجر مع بلجيكا، والتي ستقام على ملعب «الملعب البلدي تولوز» بمدينة تولوز.

يشار إلى إعلان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في 17 من مارس/أذار الماضي تولي الحكم الدولي «نيكولا ريتزولي» مسؤولية إدارة ديربي تورينو، بين الجارين التاريخيين يوفنتوس وتورينو، في الجولة الـ30 على الملعب الأولمبي بتورينو والذي يتسع لحوالي 28 ألف متفرج.

و«نيكولا ريتزولي»، مهندس معماري من بولونيا، ويمثل واحداً من أبرز حكام النخبة في أوروبا.

وسبق له التحكيم في أربع مباريات من كأس العالم الأخيرة بالبرازيل 2014 مباراتا مرحلة المجموعات بين أسبانيا وهولندا، وبين نيجيريا والأرجنتين، ولقاء ربع النهائي بين الأرجنتين وبلجيكا، ثم قاد النهائي بين ألمانيا والأرجنتين، والذي يعد ثالث حكم إيطالي في تاريخ كأس العالم يدير دفة نهائي، بعد أن سبقه إلى ذلك الشرف كل من «سيرجيو جونيلا» عام 1978 و«بيرلويجي كولينا» عام 2002. بحسب جريدة الرياض السعودية.

وبدأ «نيكولا» مسيرته في التحكيم الدولي عام 2007، وأدار النهائي في بطولتي أوروبا الأكثر أهمية على مستوى الأندية أتليتيكو مدريد وفولهام في نهائي دوري أوروبا 2010، والموقعة الألمانية بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 2013.

وتم اختياره لإدارة مباريات في كأس العالم للأندية موسم 2011، وفي 2012 أًسندت إليه مهمة إدارة مباراة أسبانيا وفرنسا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية، ومباراتين أخريين من تلك البطولة. كما تواجد في تركيا العام الماضي لإدارة مواجهتين في كأس العالم تحت 20 عاما فيفا. 

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

مونديال 2014 حكم مباراة فرنسا أيرلندا يورو 2016

أقوى دفاع وأشرس هجوم في أول لقاءات دور الـ 16 من «يورو 2016»

«يورو 2016».. اكتمال عقد دور 16 بانتهاء مرحلة المجموعات

35 مصابا جراء اشتباكات بين مشجعين في «يورو 2016»

9 أرقام قياسية تنتظر التحطيم في يورو 2016

«يورو 2016»: هولندا والدنمارك أبرز الغائبين .. و«ألبانيا» و«أيسلندا» وجوه جديدة

«يورو 2016».. بولندا تعبر إلى دور الثمانية بعد تغلبها على سويسرا بركلات الترجيح

ويلز تسطر تأهلا تاريخيا إلى ربع نهائي «يورو 2016»

إيطاليا تطيح بإسبانيا حامل اللقب وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا

بعد استبعاده من «يورو 2016» .. «كريم بنزيما» يؤدي مناسك العمرة