«بن سلمان» يبحث مع وزير الدفاع الفرنسي تعزيز العلاقات الثنائية

الاثنين 27 يونيو 2016 08:06 ص

التقى ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، اليوم الإثنين، وزير الدفاع الفرنسي، «جان إيف لودريان»، في سياق زيارته إلى باريس، التي بدأت أمس.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، جرى اللقاء في مقر وزارة الدفاع الفرنسية في باريس، وتم خلاله «استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في المجال الدفاعي، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى جهود البلدين في مكافحة الإرهاب».

ولم تضف الوكالة أية تفاصيل أخرى.

ووصل ولي ولي العهد السعودي، إلى فرنسا أمس الأحد، قادمًا من الولايات المتحدة، بعد زيارة استمرت أسبوعين، التقى خلالها الرئيس «باراك أوباما»، ووزير خارجيته، «جون كيري»، وعددًا من المسؤولين السياسيين والاقتصاديين ورجال الأعمال الأمريكيين، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، «بان كي مون».

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس الفرنسي، «فرانسوا أولاند»، «بن سلمان» في قصر الإليزيه بباريس.

وقالت «واس» إنه «جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة من أجل أمن واستقرار المنطقة».

وأضافت أن «اللقاء تناول أيضًا استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشراكة الاستراتيجية القائمة ومواصلة تطوير التعاون في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030».

وفي 25 أبريل/نيسان الماضي، أعلنت السعودية رؤيتها المسقبلية لـ«مرحلة ما بعد النفط»، والتي يمتد تنفيذها حتى عام 2030، وتشمل تنفيذ إصلاحات اقتصادية هيكلية ومشاريع استثمارية جديدة، ورصد مليارات للنهوض بالقطاعات الاقتصادية غير النفطية.

وكان بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي قال إن زيارة ولي ولي العهد إلى باريس تأتي «استجابة لدعوة من الحكومة الفرنسية، وبناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز».

وأشار البيان إلى أن ولي ولي العهد سيبحث خلال الزيارة «قضايا وموضوعات ذات اهتمام مشترك، فضلا عن أوجه التعاون بين البلدين الصديقين».

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية فرنسا محمد بن سلمان جان إيف لودريان لقاء

«بن سلمان» يبحث أوضاع المنطقة والعلاقات الثنائية مع «أولاند» في قصر الإليزيه

فرنسا ثامن أهم شريك تجاري للسعودية خلال 2015

«بن سلمان» يغادر الولايات المتحدة متوجها إلى فرنسا للقاء «أولاند»

السفير الفرنسي لدى المملكة: سنوقع مع السعودية 10 اتفاقيات في جميع المجالات

«بن سلمان» يلتقى «أولاند» في باريس الإثنين المقبل لبحث الملفات الإقليمية

الأبعاد الاقتصادية لزيارة «بن سلمان» إلى فرنسا

«بن سلمان» يبحث تطوير التعاون الثقافي للمملكة مع «اليونسكو» وفق «رؤية 2030»