زوجة وابنتها تقفزان من الشرفة هربا من ضرب زوجها بالشارقة

الخميس 16 أكتوبر 2014 08:10 ص

ألقت زوجة إفريقية وابنتها ووالدتها بأنفسهن من شرفة منزلهن في الطابق الثاني في «الشارقة» في دولة الإمارات العربية المتحدة، هربا من زوجها الذي اعتدى عليهن بالضرب طوال يومين، بعد أن احتجزهن وقيدهن نتيجة خلافات زوجية.

وتلقت شرطة الشارقة بلاغاً بالحادث، وعند وصولها، ووجدت النساء الثلاثة في حالة إصابة متوسطة وكدمات في أماكن متفرقة من الجسم، وتم نقلهن إلى مستشفى القاسمي في الشارقة لتلقي العلاج. وعاينت وحدات المختبر الجنائي المنزل ورفعت البصمات والأدلة وحولتها إلى المختبر الجنائي.

وتولت الشرطة التحقيق في الحادث بعد أن تقدمت النساء الثلاث بفتح بلاغ ضد المتهم الذي فر من المكان، وكثفت الشرطة إجراءات البحث عنه.

وتتصدر دولة الإمارات الدول الخليجية فى معدلي الطلاق والعنوسة، وبحسب إحصاء حديث أعده مركز أبحاث «ميسود أند سليوشن» للدراسات والأبحاث، فإن «نسبة الطلاق مرتفعة في بلدان مجلس التعاون الخليجي، وذلك بخلاف باقي البلدان العربية، وفق ما أتيح من معلومات عدلية، والتي كانت تتفوق في عدد العوانس».  وتتصدر الإمارات الدول الخليجية، حيث بلغت حالات الطلاق 40%. فيما سجلت العنوسة 60% (175 ألف حالة)، كما أظهرت إحصائيات قامت صحيفة «البيان» الإماراتية  بجمعها من محاكم الدولة، وقوع نحو 13 حالة طلاق يوميا في الدولة خلال الفترة من يناير إلي نهاية شهر نوفمبر 2013،

كما يذكر أن إحصاءات نيابة الأسرة في أبوظبي كشفت عن زيادة قضايا العنف الأسري في آخر إحصائية لها لعام 2013 بنسبة 24%، إذ ارتفعت من 679 قضية عام 2012 إلى 840 قضية في عام 2013، ووصل عدد القضايا خلال عام 2011 إلى 473 مقابل 313 قضية في 2010.

المصدر | الخليج الجديد+ القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الإمارت الطلاق

السعودية: حكم قضائي بخلع رجل ضرب زوجته في السوق

إحصاء حديث: الإمارات تتصدر نسبتي العنوسة والطلاق في مجلس التعاون

سعوديون يشتكون من تعرضهم للضرب من زوجاتهم!

دراسة نفسية تبين خمسة مهددات تصيب الإنسان الإماراتي

العدل السعودية تخصص 150 قاضيا للنظر فى قضايا «العنف الأسري»

دراسة حكومية: 20% من رجال الكويت يتعرضون للاعتداء من قِبَل زوجاتهم

شيخ أزهري يدعو الأزواج إلى «ضرب زوجاتهم» المطالبات بالحياة على الطريقة الأوروبية

الشرطة الأمريكية تعتقل سعوديا لضربه زوجته

برازيلي يحتجز زوجته وطفليه لمدة 17 سنة.. ما القصة؟