شيخ أزهري يدعو الأزواج إلى «ضرب زوجاتهم» المطالبات بالحياة على الطريقة الأوروبية

السبت 30 مايو 2015 02:05 ص

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطعا مصورا (فيديو)، للشيخ المصري الأزهري «مازن السرساوي»، وهو يعطي محاضرة في كيفية التعامل مع الزوجة.

وحول المقطع، علّق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مستنكرين ومعربين عن استيائهم مما وصفوه بـ«احتقار الشيخ للمرأة»، خاصة أنه يدعو الأزواج في كلمته المسجلة إلى «ضرب زوجاتهم بالعصا وتكسير عظامهن»، مرجعا ذلك لمطالبة المرأة بالحياة على الطريقة الأوروبية، بجانب تدليل الآباء لبناتهم.

وانتقد «السرساوي»، في الفيديو، الرجال الذين «تربوا على غير الطريقة الشرعية فلا هم على الطريقة الاسلامية ولا هم على طريقة أهل المرؤة والرجولة وتربوا على الأفلام والمسلسلات فعشش ابليس في رؤوسهم وعندما تأتي احدهم ابنته غاضبة فيقول لها اجبلك سيد سيدو وانا اطلقك منه الان ويتخن دماغ البنت على زوجها فيكون النتيجة أن تنكسر وتطلق وتجلس في جواره».

وأضاف: «الإعلام يريد أن يقلب الوضع وأن تهيمن المرأة على الرجل»، زاعما أن «المرأة لا تصلح لقيادة سيارة فكيف لها أن تدير منزلا؟».

من جانبه، انتقد الشيخ «سالم عبدالجليل»، وكيل وزارة الأوقاف، دعوة الشيخ «مازن السرساوى»، بضرب الزوجة وتكسير عظامها، مستندًا أن «الزبير بن العوام» رضي الله عنه كان يفعل ذلك مع زوجتيه، قائلًا: «نحن حجتنا الرسول (ص).. لماذا نتركه ونذهب لرأي أحد الصحابة حتى وإن كان الزبير بن العوام؟».

وأضاف «عبدالجليل»، خلال اتصال هاتفى ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم 2» المصرية، أن الرسول الكريم لم يضرب زوجة وخادم قط، لافتًا إلى أن ضرب المرأة لم يذكر فى القرآن إلا فى موضوع المرأة الناشذ، وذلك بعد الوعظ ثم الهجر، وعندما يلجأ الرجل للضرب يكون ضربًا لا يترك أثرًا. 

  كلمات مفتاحية

المرأة ضرب المرأة

زوجة وابنتها تقفزان من الشرفة هربا من ضرب زوجها بالشارقة

السعودية: حكم قضائي بخلع رجل ضرب زوجته في السوق

نشطاء «تويتر» يسخرون من «زوجة تعض زوجها»

العرب يقبلون على الزواج من بوسنيات أغلبهم من السعودية والإمارات والكويت

أكثر من 50% من الرجال المتزوجين في مصر معرضون للقتل من زوجاتهم

مصريون يدشنون وسم «مش هتجوز علشان» وارتفاع أسعار الذهب تتصدر

الشرطة الأمريكية تعتقل سعوديا لضربه زوجته