الاثنين 27 يونيو 2016 11:06 م

نفى الفنان السعودي «رابح صقر»، الثلاثاء، صحة ما تردد بمواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاته، مؤكداً أنه «بصحة جيدة وأفضل حال».

وقال «صقر» في تغريدة على حسابه الشخصي «تويتر»: «أطمئنكم بأني بأفضل حال والحمد لله، وسامح الله من أطلق الإشاعة ومن قام بنشرها».

وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي قد دشنوا منذ ساعات وسماً بعنوان «رابح صقر في ذمة الله»، و«رابح صقر»، تداولوا فيه نبأ وفاة «صقر»، وهي الشائعة التي كذبها الفنان السعودي، ومقربون منه.

فكتب الشاعر «فيصل اليامي»: «سامح الله من أطلق إشاعة وفاة رابح صقر.. أبو صقر بخير وصحة.. وعسى الله يخليه لأهله إن شاء الله».

وأضاف الصحفي «صلاح مخارش»: «الفنان رابح صقر ما فيه إلا الخير.. وما يتم تداوله غير صحيح.. نسأل الله أن يعطيه طول العمر ويمتعه بالصحة».

وكان وسما «رابح صقر في ذمة الله»، و«رابح صقر»، شهدا تباينا من مغردين سعوديين حول الخبر، ففي الوقت الذي ترحم مغردون على «صقر» تارة، هاجمه آخرون، في الوقت الذي حكم عليه البعض بدخول النار.

فقالت «شهد العنزي»: «رحمه الله.. كان فنانا رائعا».

وأضاف «تميم»: «كان رحمه الله صاحب صوت عذب.. أشجانا جميعا».

بينما كتب «آثير»: «ما راح تفتقده المساجد ولا ساحات القتال.. ما رج يفتقده إلا أهل المسارح والرقص والمعزوفات.. يعني حياته مثل مماته ما فرقت».

وكتب «ذوق رجل»: «إن كان الخبر صحيحا فرحمه الله.. وإن لم يكن صحيحا فأن يتعض خير له من الاستمرار.. فوالله إن ظلمة القبر تنسي كل فتن الدنيا».

بينما كتب «أحمد بن سعد القرني»: «يموت عالم جليل لا تسمع للناس ركزا ولا همسا.. ولا ربع هاشتاق.. ويموت ممثل أو مغني تفرد له الصحف والمجلات والهشتاقات!».

في الوقت الذي أخد بعض المغردين الخبر بسخرية، فكتب حساب «عبد الله شخصيا»: «أنا اتصلت عليه ورد علي وقال الخبر صحيح للأسف.. وعزيته وعزمته على السحور واعتذر لارتباطه الله يرحمه».

وأضاف «سعودينيهو»: «مسكين رابح كل سنه يموته في رمضان.. وبعيدن معاكم».

وغرد «عبد الله الراجح»: «مفروض الهاشتاق يكتبون الذكرى السنوية لوفاته.. مش معقول كل سنه يتوفى رابح».

آخرون، روا أن الوسم، شهد تجاوزا كبيرا في حق الفنان السعودي، فكتبت «عقلانية»: «هنيئاً لك يا رابح ربحت حسنات كل اللي أساءوا لك في الهاشتاق.. وحسنات مضاعفة لأننا بشهر كريم».

واتفق معها «مشاري الغامدي»: «فوق إن التاق إشاعة، إلا هو مليء بالنوعية اللي حكمت عليه بالنار وأنه من أهل الباطل، ناقصين تقولون أنا ربكم الأعلى».

وعقب إعلان أن وفاة «صقر» شائعة، نشر مئات المغردين صورا له، ومقاطع من أغانيه، وأخبارا عن قرب إصداره ألبوما جديدا.

و«رابح صقر» البالغ من العمر 56 عاما، هو مغني سعودي يعتبر من مشاهير اللحن والأداء في السعودية، لقُب بـ«موسيقار الخليج».

المصدر | الخليج الجديد