تركيا ترفض فرض رسوم في دعوى إغراق «البولي بروبلين» السعودية لأسواقها

الثلاثاء 28 يونيو 2016 03:06 ص

أسدلت السلطات التركية، الستار، عن دعوى مكافحة الإغراق المقامة ضد الصادرات السعودية لمنتج أفلام البولي بروبلين (BOPP)، وأمرت بعدم فرض رسوم على المنتج.

جاء قرار سلطات التحقيق التركية، لعدم توفر أدلة كافية على أن المنتجات السعودية تغرق الأسواق التركية أو أنها سببت الضرر بالصناعات التركية، بحسب صحيفة «أرقام» السعودية.

يذكر أن التحقيق في هذه القضية بدأ في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، حيث سبق أن  قامت سلطة التحقيق التركية بزيارة تحقق من البيانات للشركة المعنية بالمملكة للتحقق من صحة البيانات المقدمة لها، وذلك خلال عام 2015 بحضور مختصين للمعالجات التجارية بوزارة التجارة والاستثمار لمساندة الشركة في هذه القضية.

وأصدرت سلطة التحقيق التركية في وقت سابق قراراً مبدئياً في يناير/ كانون الثاني 2016، بالتوصية بفرض رسوم مكافحة إغراق على صادرات المملكة من هذا المنتج بنسبة 41.13%.

ونتيجة لتضافر الجهود التي قامت بها وزارة التجارة والاستثمار مع السفارة السعودية في أنقرة وبالتعاون المستمر مع الشركة المتضررة من فرض الرسوم، فقد تم إيضاح موقف المملكة والشركة السعودية، وتقديم كافة البيانات والمستندات التي تم طلبها من المحققين المختصين خلال زيارتهم للمملكة بكل شفافية ووضوح.

  كلمات مفتاحية

إغراق الأسواق التركية السعودية

الحديد الصيني.. حقائق عن إغراق السوق السعودية

السعودية قد تشعل حرب أسعار بإغراق السوق بوقود الديزل

«التجارة السعودية»: صادرات المملكة من الأنابيب البترولية بريئة من دعوى الإغراق الأمريكية

الهند تبدأ إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد منتج «كحول البوتيل العادي» السعودي