وزارة ‏⁧‫العمل بالمملكة‬⁩: لن نسمح بإعلان أي منشأة عن ⁧‫وظائف دون وجود أفضلية للسعوديين

الخميس 30 يونيو 2016 09:06 ص

قال «خالد أبا الخيل»، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الوزارة لن تسمح لأي منشأة بالإعلان عن فرص وظيفية دون وجود أفضلية للسعوديين.

وأكد «أبا الخيل»، أن الوزارة تابعت ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي لإعلان وظيفي لإحدى شركات القطاع الخاص العاملة بالمملكة، الذي تضمن فرصاً وظيفية متاحة لجنسية عربية للعمل لدى الشركة.

وأوضح أنه بعد الوقوف الميداني لفرق التفتيش على موقع الشركة الواقعة في محافظة جدة، ولقاء المسؤولين فيها للتحقق من فحوى الإعلان، تبين أن الإعلان نشر قبل نحو ثلاث سنوات في تلك الدولة العربية، وتم فيه دعوة أبناء تلك الدولة إلى الالتحاق بالفرص الوظيفية.

كما تبين من خلال الزيارة الميدانية، أن لدى الشركة في الوقت الحالي أكثر من 13 شاباً سعودياً يعملون مديري مبيعات في الشركة، حيث تحققت الوزارة وفقاً لبيان طلبته من الشركة عن السعوديين وأماكن عملهم، ولاسيما في مجال المبيعات، وتم الاطلاع أيضاً على خطط الشركة لتوطين مجموعة من الوظائف لديها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت إعلانا لشركة أغذية أجنبية تعمل بالسعودية، تضمن عروض وظائف لكوادر أردنية مؤهلة للعمل كمديري ومشرفي مبيعات للشركة في السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + أرقام

  كلمات مفتاحية

السعودية أردنية توطين وظائف وزارة العمل

«السياحة» السعودية تستهدف توطين 35% في الفنادق بحلول 2020

العمل السعودية: لا استثناءات في توطين محلات بيع وصيانة أجهزة الاتصالات

«أنا سعودي ضد توطين الأجانب» يشعل «تويتر» في المملكة

«العمل» السعودية: إصرار حكومي لرفع نسبة التوطين قبل 2020

«الخدمة المدنية» تستقبل نحو 1800متقدم للتوظيف من إجمالي 6 مليون عاطل بالسعودية

«العمل»: منح أجازة يومين أسبوعيا للسعوديين فقط بالقطاع الخاص «أمر محرج»

السعودية: نحو ثلثيّ منشآت «جدة» مخالفة لـ«متطلبات السلامة»