مقتل 6 من عناصر الجيش المصري في اشتباكات مع مهربين غربي البلاد

الجمعة 1 يوليو 2016 08:07 ص

أعلن الجيش المصري، مساء الخميس، مقتل 6 من عناصره، بينهم ضابطان؛ إثر تبادل لإطلاق النار مع عصابات تهريب غربي البلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش، العميد «محمد سمير»، في بيان حصلت وكالة «الأناضول» على نسخة منه إنه «أثناء تحرك دوريات من قوات حرس الحدود فجر اليوم (الخميس) بمنطقة صحراوية على الحدود الغربية تعرضت لنيران مفاجئة من عناصر تهريب مسلحة».

وأضاف: «تعاملت القوات مع عناصر التهريب بالنيران، ولاذت (الأخيرة) بالفرار غرباً».

وأوضح أن تبادل إطلاق النار نتج عنه «مقتل وإصابة عدد من المهربين (لم يحدد عددهم)، واستشهاد ضابطين و4 جنود»، مشيرًا إلى أنه «جاري تمشيط المنطقة بواسطة عناصر من القوات المسلحة في ظل غطاء جوى من القوات الجوية».

وفي وقت سابق الخميس، قال مصدر أمني مسؤول بمديرية أمن الوادي الجديد (غرب) لـ«الأناضول»، إن 6 عسكريين بينهم ضابطان قُتلوا، وأصيب 3 آخرون بجروح، في اشتباكات مع مسلحين بمنطقة عين دلة بواحة الفرافرة، التي تتبع محافظة الوادي الجديد.

وتشهد المناطق الحدودية لا سيما الغربية مع ليبيا، مواجهات مستمرة للعمليات التهريب، وفق بيانات سابقة للجيش المصري.

وصباح أمس، كشف الجيش المصري في بيان، عن «جهود لقوات حرس الحدود خلال الأسبوع الماضي في مكافحة العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية».

وبيّن أنه «في نطاق المنطقة الغربية العسكرية وبمنطقة بحر الرمال الأعظم، تمكنت قوات حرس الحدود بالتنسيق مع القوات الجوية من تدمير عربتي دفع رباعي، وضبط 8 عربات محملة بكميات مواد مخدرة (لم يحدد كميتها)، فضلاً عن ضبط 208 أفراد من جنسيات مختلفة خلال عمليات التسلل والهجرة غير الشرعية بمنطقة السلوم (غرب)».

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش المصري مقتل اشتباكات مهربين الفرافرة

9 قتلى و6 مصابين في هجمات ضد الجيش المصري بسيناء

«الجزيرة»: مقتل 5 من قوات الجيش المصري بوسط سيناء

مصر: مقتل 4 عسكريين في هجوم بسيناء ومطاردة لمهربين على الحدود الغربية

مقتل ضابط كبير بالجيش المصري و5 جنود في تفجير مدرعة بسيناء

مقتل 3 من الجيش المصري بينهم ضابط في هجوم شمال سيناء