ربع مليون كويتي يقضون أجازة العيد خارج بلادهم

الجمعة 1 يوليو 2016 09:07 ص

كشف مسؤول كويتي، عن ربع مليون موطن، سيغادرون البلاد، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لقضاء عطلة العيد خارج الكويت.

وقال نائب المدير لسلامة الطيران المدني ومطار الكويت «عماد الجلوي» إن عدد الذين سيقضون أجازة العيد والعطلة الصيفية خارج الكويت خلال الأيام الـ3 المقبلة يقدر بحوالي  250 ألف مسافر على متن أكثر من 1000 رحلة.

وأضاف، بحسب صحيفة «الأنباء»، أن أكثر الوجهات سفرا هي دبي والقاهرة وشرم الشيخ وتركيا وجدة ولندن ومشهد.

وكشف أنه تم تشكيل فرق إسناد لتغطية جميع الأماكن ومساعدة الموظفين الحاليين في أوقات الذروة والطوارئ، تجنبا لأي ازدحام قد يحدث.

وبحسب الصحيفة، فإن الأجواء المناخية التي تشهدها دولة الكويت والحر الشديد، وتزامن عطلة عيد الفطر مع العطلة الصيفية، دفع الكثير من المواطنين والمقيمين شد الرحال إلى خارج البلاد، حيث فضلوا أن يقضوا هذه الأجازة بالخارج.

وأشارت إلى أن المطار شهد زحاما كبيرا من كثرة أعداد المسافرين، الأمر الذي ولد ضغطا على الموظفين والعاملين في المطار، ما حدا بإدارة المطار طلب زيادة العاملين على الكاونترات رغم كثرتها، وكذلك طلب موظفي إسناد حتى يغطوا الأعداد الكبيرة من المسافرين.

وتشهد الكويت موجة حر قوية تجاوزت فيها درجات الحرارة الـ 50 درجة مئوية، بينما يقول خبراء في الأرصاد الجوية إنها تتجاوز ذلك في بعض المناطق، فيما تصل إلى 70 درجة مئوية على الأسفلت.

وتعتبر إجازة الصيف هذا العام، متأخرة بالنسبة للعائلات الكويتية التي تنوي السفر خارج البلاد، بسبب موعد حلول شهر رمضان مع نهاية العام الدراسي في البلاد.

 

وتقول الإحصاءات الحكومية، إن السائح الكويتي، وفقاً لمؤشرات دولية لصناعة السياحة، يعد الأعلى إنفاقاً خلال الرحلات السياحية، وبمعدل يصل إلى 1500 دولار للرحلة، أي ما يعادل ضعف إنفاق السائح الأوروبي، في حين يتجاوز الإنفاق السياحي من الكويت سنوياً ما قيمته 2.4 مليار دينار على تذاكر السفر والفنادق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت سفر عطلة العيد الأجازة الصيفية

25 مليار دولار إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية خلال 2015

331 ألف سائح خليجي لسويسرا العام الماضي

مليون سائح خليجي في مصر بينهم 250 ألف سعودي

السائحون السعوديون في العيد يسافرون عبر مطار البحرين.. والغالبية إلى دبي ولندن

«الإفتاء الأوروبي» وتركيا ودول البلقان: الثلاثاء أول أيام عيد الفطر