مليون سائح خليجي في مصر بينهم 250 ألف سعودي

السبت 15 أغسطس 2015 12:08 م

قال مصدر مسؤول في وزارة السياحة المصرية إن هناك أكثر من مليون سائح خليجي، منهم 250 ألف سعودي، يقيمون في مصر منذ بداية عيد الفطر إلى الآن، بحسب مواقع خليجية.

وأضاف المصدر أن هناك أكثر من 600 ألف سعودي مقيم إقامة دائمة في القاهرة، منهم مستثمرون وطلبة.

وأوضح أن هناك نحو 150 ألف طالب وطالبة سعوديين مقيمون بالقاهرة، والباقي يقيمون بصفة دائمة، منهم نحو 300 ألف سعودي يمتلك منازل في القاهرة والإسكندرية، ولديهم استثمارات عقارية وصناعية وسياحية ومصانع ذهب بالشراكة مع مستثمرين مصريين وخليجيين.

وأشار المصدر كذلك إلى أن عدد السائحين السعوديين ارتفع نحو 30% عن الفترة نفسها في عيد الفطر الماضي، كما أن نسبة إشغال الفنادق في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ بلغت أكثر من 89% منذ بداية العيد وحتى نهاية الأسبوع الماضي.

وقال إن متوسط مصروف الفرد السعودي يبلغ نحو 400 ريال يوميا(106 دولار) شاملاً أكله وسكنه فقط.

وتوقع المصدر بوزارة السياحة أن تشهد المرحلة المقبلة زيارة في أعداد السائحين لتصل إلى نحو 700 ألف سائح خليجي تقريباً في عيد الأضحى المبارك، وذلك بناء على إحصائيات الفنادق المصرية والبالغة أكثر من 500 فندق.

وأضاف أن أسعار الفنادق تتراوح ما بين 130 إلى300 دولار لليلة الواحدة حسب درجة الفندق وموقعه، مشيراً إلى أن الفنادق رفعت الأسعار نحو 30% وذلك لتعويض الخسائر التي شهدتها خلال الفترة الماضية بسبب قلة السائحين خلال السنوات الثلاث الماضية.

  كلمات مفتاحية

السياح مصر

21 مليار دولار.. إنفاق السعوديين على السياحة الخارجية عام 2014

ارتفاع نسبة السياحة الخليجية إلي مصر خلال يوليو الماضي

السعوديون يحتلون المركز الأول عالميا فى الإنفاق علي السياحة العائلية

السعوديون ينفقون 40 مليار ريال خلال عيد الفطر، ودبي تتصدر وجهاتهم السياحة

إنفاق السعوديين السياحي يتجاوز 27 مليار دولار سنويا

ربع مليون كويتي يقضون أجازة العيد خارج بلادهم