«عبدالله بن زايد»: استقرار السعودية الركن الأساسي في استقرار الإمارات والخليج

الثلاثاء 5 يوليو 2016 08:07 ص

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها الشديدة للهجمات الإرهابية التي طالت جدة والقطيف ومحيط المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان»: «إننا نقف صفا واحدا مع أشقائنا في المملكة العربية السعودية في تصديهم للإرهاب المجرم الذي يستهدف الترويع والتكفير والفتنة»، مؤكدا وقوف دولة الإمارات وتضامنها التام مع قيادة وشعب المملكة العربية السعودية في اتخاذ كل الإجراءات لاستئصال خطر الإرهاب الذي يهدف لزعزعة الأمن والأمان في المملكة العربية السعودية ولا يراعي حرمة هذا الشهر الفضيل وقدسية المسجد النبوي الشريف وأماكن العبادة الأخرى التي يستهدفها بجرائمه.

وأكد «بن زايد» أن استقرار المملكة العربية السعودية هو الركن الأساسي في استقرار دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربية، قائلا: «ومن هذا المنطلق فإننا نرى في هذه الجرائم استهدافا للإمارات ومدنها وشعبها».

وأضاف: «إننا على ثقة بأن القيادة السعودية ستتمكن من القضاء على تهديد الإرهاب بكل أبعاده وأشكاله وأن هذه الفئة الضالة لن تنجح في مساعيها الإجرامية أمام التكاتف والتلاحم الوطني الذي يدرك عبس مقصدها ودموية جرائمها وضلال دعوتها»، مؤكدا أن الدين الإسلامي براء من هذا الفكر المتطرف الشاذ الذي لا يمت بصلة للإسلام.

وشدد «بن زايد» على أن ملف الإرهاب يتطلب التعاون والتنسيق والمثابرة، قائلا: «إن هذه الجرائم التي تستهدف المملكة العربية السعودية وغيرها لن تزيدنا إلا عزما وإصرارا على التصدي الحازم لها بكل قوة ولمن يسعى للعبث بديننا الحنيف وقيمه الإنسانية الحضارية وأمننا واستقرارنا».

وتقدم «بن زايد» بخالص العزاء للقيادة السعودية وللشعب السعودي ولأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

جاء ذلك بعد مقتل 4 رجال شرطة وإصابة 5 آخرين في تفجير قرب المسجد النبوي بالمدينة المنورة، مساء أمس الاثنين، إضافة إلى المهاجم الانتحاري، كما وقع عند مغرب اليوم نفسه وبالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف، تفجير انتحاري وتم العثور على أشلاء بشرية لثلاثة أشخاص يجري التحقق منها، كما استهدف انفجاران انتحاريان مسجد العمران بمدينة القطيف شرق السعودية.

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت، في وقت سابق، أن انتحاريا فجر نفسه قرب القنصلية الأمريكية بمحافظة جدة، في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين، دون أن يسفر التفجير عن وقوع ضحايا.

  كلمات مفتاحية

السعودية الإمارات المدينة المنورة القطيف المسجد النبوي تفجير عبدالله بن زايد

إيران و«حزب الله» يدينان تفجيرات السعودية

الحياة تعود إلى المسجد النبوي بعد مقتل 7 إثر تفجير انتحاري

إدانات خليجية وعربية ودولية واسعة لتفجيرات السعودية

صحيفة سعودية: 6 قتلى و9 جرحى إثر تفجير انتحاري قرب الحرم النبوي

بالصور..تفجير انتحاري قرب مسجد في القطيف وأخر قرب مقر أمني

«منصور التركي»: منفذ تفجير جدة ليس سعوديا