الكويت تنشر أجهزة كاشفة للأسلحة والذخيرة والمفخخات على حدودها قريبا

الخميس 7 يوليو 2016 10:07 ص

كشفت مصادر أمنية عن اعتزام الكويت استيراد أجهزة كاشفة للأسلحة والذخيرة وعجائن التفخيخ قريبا، ونشرها على المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

وقالت المصادر لصحيفة الراي الكويتية في عددها الخميس إن هذه الأجهزة تعمل بالأشعة تحت الحمراء، وسيتم نشرها على المنافذ الحدودية البرية والبحرية، ضمن خطوات وزارة الداخلية لمواجهة تهريب السلاح.

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية اتجهت إلى الحصول على هذه الأجهزة المتطورة بعد ضبط شبكة العبدلي، حيث تبين دخول الأسلحة عن طريق المنفذ البحري وعملية تفجير مسجد الإمام الصادق، حيث دخل الحزام الناسف عن طريق المنفذ البري.

وأشارت إلى أن هذه الأجهزة ستصل خلال شهر تقريباً ليتم تركيبها، لتأمين المنافذ البرية والبحرية أسوة بمنفذ المطار والذي ستتسلم شركة عالمية مسؤولية تأمين عمليات التفتيش فيه قريبا.

وعثرت السلطات الكويتية شهر أغسطس/آب الماضي على كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في منطقة «العبدلي» بحوزة ثلاثة أشخاص قالت إنهم أعضاء في «خلية إرهابية»، قبل أن تلقي القبض على متهمين آخرين في القضية ذاتها.

وشهد أول أيام عيد الفطر المبارك في الكويت الأربعاء انتشاراً أمنياً غير مسبوق أمام دور العبادة والمصليات، تمثلت بتزويد رجال الأمن ببنادق M16 المزودة بالذخيرة مع أوامر صارمة بسرعة التعامل مع الأحداث الطارئة وإذن إطلاق النار عند الخطر.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الاثنين الماضي، إحباط مخططات إرهابية لاستهداف منشآت في البلاد وإلقاء القبض على مدبريها، مشيرة إلى أنها وجهت ثلاث ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها لعناصر تنتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وقامت سلطات الأمن الكويتية قبل أيام، باتخاذ تدابير احترازية على خلفية تحذير ورد إليها من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أي» باحتمال وقوع هجمات.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية مؤخرا، إلغاء المصليات الخارجية لصلاة عيد الفطر لدواع أمنية، وإقامتها في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بجميع مناطق ومحافظات البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت مفخخات أسلحة عيد الفطر

الكويت تنفي حدوث اختراق أمني في المسجد الكبير

الكويت.. أحد عناصر «الدولة الإسلامية» يهدد في اتصال هاتفي بتفجير مخفر الجهراء

الكويت تعلن إحباط مخططات إرهابية لـ«الدولة الإسلامية» واعتقال مدبريها

«الداخلية الكويتية» تعلن عن أكبر ضبطية متفجرات في تاريخ البلاد

الداخلية الكويتية تلقي القبض على 5 وتتابع 134 يشتبه انتمائهم لداعش