الكويت تعلن إحباط مخططات إرهابية لـ«الدولة الإسلامية» واعتقال مدبريها

الاثنين 4 يوليو 2016 07:07 ص

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إحباط مخططات إرهابية لاستهداف منشآت في البلاد وإلقاء القبض على مدبريها، مشيرة إلى أنها وجهت ثلاث ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها لعناصر تنتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية».

وذكرت الوزارة في بيان نشرته في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، أن الأمن الكويتي اعتقل سبعة أشخاص بينهم خمسة كويتيين اعترفوا بانتمائهم لتنظيم «الدولة الإسلامية»، كما تمكنت أجهزة الأمن من اعتقال المواطن الكويتي «علي محمد عمر» مواليد 1988، ووالدته «حصة عبدالله محمد» مواليد 1964 في محافظة الرقة السورية وإحضارهما إلى الكويت، حيث كانا يقدمان الدعم لتنظيم «الدولة الإسلامية» ويعملان معه.

قال بيان الداخلية إن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط خلية إرهابية تنتمي لتنظيم «الدولة الإسلامية» تضم المتهم «مبارك فهد مبارك» كويتي الجنسية مواليد 1994، والمتهم «عبدالله مبارك محمد» كويتي الجنسية مواليد 1992 من منتسبي وزارة الداخلية ومتهما خليجيا وآخر من جنسية آسيوية.

وأوضح أن التحريات الأمنية كشفت عن ورود معلومات إلى الجهات الأمنية أن المتهم «مبارك فهد» يخفي صندوقا حديديا لدى المتهم «عبدالله مبارك» في جاخوره الذي يملكه بمنطقة الوفرة، وبعد نقل موقع الجاخور من مكان إلى آخر بنفس المنطقة، أبدى «مبارك» رغبته بإخراج الصندوق من مكان إخفائه.

وقد بث التلفزيون الكويتي صورا للمتهمين في تلك المخططات، ووفقا للبيان فقد اعترف المتهم «طلال نايف رجا» وهو كويتي مواليد 1998 بالتخطيط لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة حولي ومهاجمة إحدى منشآت وزارة الداخلية أواخر شهر رمضان أو أوائل عيد الفطر، على أن يحضر بنفسه أو يكلف أحد العناصر من غير المعروفين لدى أجهزة الأمن.

وقال مصدر صحفي بالكويت إن القبض على الخلية الإرهابية تم قبل أيام، مضيفا أن وزارة الداخلية تمكنت من استدراج أحد عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» المقيمين بالخارج وهو كويتي الجنسية ويدعى «أبو تراب الكويتي».

وكانت صحيفة «السياسة» الكويتية قد أشارت إلى اتخاذ سلطات الأمن الكويتية تدابير احترازية على خلفية تحذير ورد إليها من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي أي» باحتمال وقوع هجمات.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية مؤخرا إلغاء المصليات الخارجية لصلاة عيد الفطر لدواع أمنية، وإقامتها في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة بجميع مناطق ومحافظات البلاد.

كما أكدت شركة البترول الوطنية الكويتية رفع حالة التأهب الأمني في مواقعها ومواقع الشركات النفطية، وقالت إن ذلك يتم بالتنسيق مع الجانب الأمني المخول بحماية المنشآت النفطية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت الدولة الإسلامية مخططات الإرهاب

تضامن وتحذير إلكتروني من «تهديدات إرهابية بالكويت»

الاستخبارات الأمريكية تحذر الكويت من عمل إرهابي خلال الفترة المقبلة

الكويت تلغي مصليات العيد الخارجية لدواع أمنية

الكويت تسند تأمين مطار العاصمة إلى شركة بريطانية

أمير الكويت يحذر من مواقع التواصل: تشكك في النوايا وتنشر الكذب

الداخلية الكويتية تتوعد المغردين المسيئين للبلاد أو للدول الشقيقة

اعتقال «أبو تراب الكويتي» عقب مغادرته سوريا

الكويت.. أحد عناصر «الدولة الإسلامية» يهدد في اتصال هاتفي بتفجير مخفر الجهراء

الكويت تنفي حدوث اختراق أمني في المسجد الكبير

الكويت تنشر أجهزة كاشفة للأسلحة والذخيرة والمفخخات على حدودها قريبا

الكويت: استيراد أجهزة لكشف الأسلحة والذخيرة في المنافذ الحدودية.. قريبا

الكويت تعلن القبض على شبكة دولية تعمل لصالح «جيش داعش الإلكتروني»