الكويت تسند تأمين مطار العاصمة إلى شركة بريطانية

الخميس 30 يونيو 2016 09:06 ص

نفت وزارة الداخلية الكويتية وجود ثغرات أمنية في مطار العاصمة الدولي، وذلك بعد إبرامها عقدا مع شركة بريطانية متخصصة في مجال حماية المطارات العالمية.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد «عادل الحشاش» إن الملاحظات الأمريكية الأخيرة على مطار الكويت لا تدل على وجود ثغرات أمنية، وإنما ملاحظات ترقى إلى اعتماد شركات أمنية في الحماية، وفقا لما نقلته صحيفة «الحياة».

وأبرمت وزارة الداخلية الكويتية، أول أمس الثلاثاء، عقدا مع شركة «غروب فور إس» البريطانية المتخصصة في مجال تأمين المطارات لتأمين مطار العاصمة بإشرافها.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح» إن العقد أول خطوة تستهدف رفع الكفاءة الأمنية في المطار الدولي وتحديث المنظومة التقنية فيه لمواكبة المستجدات في هذا المجال.

وشدد على ضرورة تدعيم مستوى الأمن ضد أي أخطار محتملة، وسد الثغرات التي أشارت إليها بعض التقارير الفنية، وليكون مطار الكويت ضمن مصاف المطارات الآمنة على مستوى المنطقة والعالم، حيث يمثل واجهة الكويت التي يجب أن تعكس الصورة الأمنية المثالية التي تنشدها الدولة.

وأوضح أن العقد يتضمن تقديم خدمات تأمين واستشارات وتدريب في الداخل والخارج الأمر الذي يعكس الأهمية القصوى التي توليها وزارة الداخلية لرفع مستوى أجهزتها في كل القطاعات.

وكانت واشنطن طلبت من «الخطوط الجوية الكويتية» هذا الشهر التوجه إلى أيرلندا لتخضع للتدقيق الأمني، قبل توجهها إلى المطارات الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت بريطانيا الولايات المتحدة وزارة الداخلية محمد الخالد الحمد الصباح مطار الكويت

السفير الأمريكي ينتقد مطار الكويت: يفتقد معايير السلامة

عشرات السعوديات يتقدمن للعمل بأمن مطار الكويت

اعتقال 3 أشخاص في إحباط مخطط لـ«الدولة الإسلامية» لاستهداف مطار الكويت

الاستخبارات الأمريكية تحذر الكويت من عمل إرهابي خلال الفترة المقبلة

الكويت تعلن إحباط مخططات إرهابية لـ«الدولة الإسلامية» واعتقال مدبريها

الداخلية الكويتية تتوعد المغردين المسيئين للبلاد أو للدول الشقيقة

اعتقال «أبو تراب الكويتي» عقب مغادرته سوريا