السفير الأمريكي ينتقد مطار الكويت: يفتقد معايير السلامة

الجمعة 27 مايو 2016 11:05 ص

انتقد «دوغلاس سيليمان» سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالكويت، معايير سلامة المواطنين، بمطار البلاد.

ودعا حكومة البلاد، إلى «العمل بشكل كبير لكي تصل بمستوى مطارها إلى معايير المنظمة الدولية للطيران المدني التي تهتم بسلامة المسافرين»، بحسب ما نشرته صحيفة «السياسة» الكويتية.

وجدد «سيليمان» في رده على أسئلة صحفيين، مساء أول من أمس، التأكيد على قوة العلاقات الكويتية- الأمريكية في شتى المجالات، لافتا إلى أن اجتماعه مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ «محمد الخالد» قبل أيام، جاء في إطار التباحث المستمر في مجالات التعاون بين البلدين.

في غضون ذلك، وقعت الكويت والمملكة المتحدة (بريطانيا) أمس، خطة عمل لجنة التوجيه المشتركة للأشهر الستة المقبلة، والتي تهدف إلى تفعيل جميع الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وتذليل العقبات إن وجدت.

واستعرض المشاركون في الاجتماعات المشتركة سبل الاستفادة من الخبرة البريطانية من خلال البرامج التدريبية الحديثة، خاصة في مجال الهجرة، وأمن الطيران، ومكافحة الجريمة المنظمة، والكشف الجنائي، ومكافحة الإرهاب.

ويواجه مطار الكويت، انتقادات لاذعة، بسبب ضعف الخدمات، وتأخر الرحلات، والعطل الدائم بالسير الناقل، والزحام المستمر.

يشار إلى أن العمل، بدأ بالمطار عام 1961 بالعمليات الجوية في موقع المطار الحالي بمساحة 30 كم2 والكائن في منطقة المقوع على بعد 16 كم جنوب مدينة الكويت.

ويستوعب المبنى الحالي الذي افتتح رسمياً عام 1980 سبعة ملايين مسافر سنوياً ويضم ثلاثة طوابق مع سرداب تغطي مساحة مقدارها 40 ألف متر مربع. ويوجد 10 مواقف للطائرات بجسور متحركة و40 موقفاً بعيداً و مواقف إضافية لطائرات الشحن، وطائرات كبار الشخصيات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار الكويت سلامة الركاب السفير الأمريكي

ترسية مناقصة مشروع مطار الكويت الدولي على شركة تركية

عشرات السعوديات يتقدمن للعمل بأمن مطار الكويت

القبض على الناشطة «رنا السعدون» بمطار الكويت لدى عودتها من بيروت

شركة تركية تقتنص عقدا لتوسعة مطار الكويت قيمته 4.3 مليارات دولار

الكويت تسند تأمين مطار العاصمة إلى شركة بريطانية