وزير الأوقاف المصري يطالب بالقضاء على «الكتائب الإلكترونية» للإخوان

السبت 9 يوليو 2016 03:07 ص

دعا «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف المصري، إلى القضاء على ما أسماه «الكتائب الإلكترونية للجماعة الإرهابية، دون حسم أو تردد»، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر.

وفي بيان له اليوم، نشرته وسائل إعلام مصرية، طالب «جمعة» بتغليظ العقوبة على جرائم النشر الإلكتروني لمواجهة ما سماه «الميليشيات، والكتائب الإلكترونية للجماعة الإرهابية التي تهدد أمن الوطن، واستقراره، وتشوه، وعن عمد وقصد وسبق إصرار الرموز الوطنية».

وحذر «جمعة»، من استخدام «الجماعات الإرهابية لمواقع التواصل الاجتماعي في التحريض على العنف والتطرف، والدعوة صراحة إلى هدم الدول، والمؤسسات»، مشيرا إلى أنها «تفتعل كثيرا من الأزمات لهدم كيان الدولة، وخدمة أغراض أعدائها في عمالة، وخيانة ونفعية مقيتة، وبما يشكل خطرا داهما على الشباب، وعلى النسيج المجتمعي، واللحمة الوطنية».

وأوضح وزير الأوقاف أن «بعض المواقع، والصفحات مازالت تنقل أو تتناقل بيانات الجماعة الإرهابية المحرضة، ورسائلها الموجهة، كما لا تزال صفحات عناصر الجماعة الإرهابية تبث أحقادها، وسمومها في المجتمع، وتعمل على تجنيد عناصر جديدة، ولم شمل عناصرها القديمة عبر صفحاتها وجروباتها، وتكتلاتها الإلكترونية».

وأعرب الوزير عن اعتقاده بأن ذلك «يعد خطرا داهما يجب التنبه إليه، والعمل على سرعة القضاء عليه بكل شدة، وحسم ودون تردد أو تأخير».

كما طالب «جمعة» بمحاصرة «الكتائب الإلكترونية للجماعات الإرهابية، وعناصرها على كل المستويات الدينية، والثقافية، والإعلامية من أجل كشف زيفها، وزيغها، وضلالها، وإضلالها، وفسادها، وإفسادها، وخيانتها، وعمالتها، وخطرها على المجتمع بأثره، وعلى كيان وبنيان الدولة الوطنية المدنية الديمقراطية الحديثة التي نسعى جميعا إلى ترسيخ قواعدها»، على حد وصفه.

وأكد وزير الأوقاف أن «الميليشيات والكتائب الإلكترونية للجماعة الإرهابية تبذل كل طاقتها، وتنشط نشاطا ملحوظا على مواقع التواصل، وفي شراء مساحات واسعة بها وبكثير من وسائل الإعلام العالمية بتمويلات مشبوهة من دول ومؤسسات رعاية للإرهاب ودعمه وإيوائه، وذلك بعد أن نفد رصيدها في الشارع، وسقطت سقوطا سياسيا ومجتمعيا وأخلاقيا ذريعا«».

وكثفت الحكومة المصرية حملتها على الإخوان وأعلنتها رسميا «جماعة إرهابية»، بعد أن اتهمتها بتنفيذ هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية في ديسمبر/ كانون الأول 2013، ما أدى إلى سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا.

وتصف جماعة الإخوان انقلاب الجيش، على الرئيس الأسبق «محمد مرسي» في يوليو/ تموز 2013، والذي قاده وزير دفاعه «عبد الفتاح السيسي» الذي انتخب رئيسا في يونيو/ حزيران 2014.

وفي أكثر من مناسبة سابقة، دعا «السيسي»، إلى مواجهة ما أسماه «حروب الانترنت»، وطالب برؤية دولية لوقف استخدام الإنترنت في التحريض على الإرهاب.

  كلمات مفتاحية

مختار جمعة الإخوان الانرنت كتائب إلكترونية

وزير الأوقاف المصري: حملة رسمية لتطهير المساجد من السلفيين

«الأزهر» يطالب موظفيه بالتبرؤ رسميا من «الإخوان» و«علماء المسلمين»

«الأوقاف المصرية» تقرر استبعاد كتب الإخوان والسلفيين من المساجد

السجن 15 عاما لفتاة مصرية بتهمة إدارة صفحة «نساء ضد الانقلاب»

الأوقاف المصرية تحذر الأئمة والحجاج من الحديث في السياسية خلال الحج