وفد الجامعة العربية برئاسة وزير الخارجية الكويتي يزور العراق غدا

السبت 18 أكتوبر 2014 10:10 ص

يتوجه وفد من الجامعة العربية غدا الأحد إلى العراق برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي «صباح خالد الحمد الصباح» بناء على رئاسة الكويت للقمة العربية رقم 25.

ويضم الوفد إضافة إلى الوزير الكويتي، الأمين العام للجامعة العربية «نبيل العربي» إضافة إلى وزير الخارجية والتعاون فى موريتانيا «أحمد ولد تكدي» الذى ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الجامعة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة الحياة ، فإن الزيارة تأتي فى إطار ما تضمنته قرارات وبيانات مجلس الجامعة التى أكدت على التضامن العربي مع العراق حكومة وشعباً، ودعم جهودها التي تبذلها من أجل محاربة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار وتنسيق جهود العمل العربى المشترك فى مواجهة ظاهرة الإرهاب وفقا لما ذكرته الصحيفة.

وينتظر أن يناقش الوفد العربى التطورات فى العراق فى ظل المواجهات المتواصلة بين قوات الجيش العراقي والميليشيات المسلحة الداعمة لها وعلى رأسها ميليشيات «الحشد الشعبى» الموالية للمرجع الشيعي الأشهر «آية الله على السيستاني» وقوات «البيشمركة» الكردية من ناحية، وبين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» مع استمرار العمليات الجوية التى تقودها القوات الأمريكية تحت إطار التحالف الدولي.

ومن المقرر ان يلتقي الوفد خلال زيارته عدد من المسئولين العراقيين على رأسهم الرئيس العراقي «فؤاد معصوم»، ورئيس الوزراء  «حيدر العبادي»، ورئيس مجلس النواب «سليم عبدالله الجبوري»، ونائب رئيس مجلس الوزراء «هوشيار زيباري»، ووزير الخارجية «إبراهيم الجعفري»، وعدداً آخر من المسؤولين العراقيين.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

الجامعة العربية العراق

«الجامعة العربية» تستضيف اجتماعا للمفكرين والخبراء العرب لمواجهة الإرهاب

الكويت والجامعة العربية تنفيان عقد لقاء مع «ليفني» في نيويورك

الجامعة العربية تتهم تنظيم «الدولة الإسلامية» بارتكاب جرائم ضد الإنسانية

«الجبوري» يدعو الجامعة العربية لعقد اجتماع استثنائي