الكويت تبعد 3 باكستانيين من أقارب انتحاري جدة

الاثنين 11 يوليو 2016 09:07 ص

أبعد جهاز أمن الدولة الكويتي 3 وافدين باكستانيين من أقرباء لمنفذ تفجير مواقف مستشفى الدكتور «سليمان فقيه» في محافظة جدة بالمملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي، وذلك ضمن 3 تفجيرات، ضرب أحدها في المدينة المنورة بالقرب من المسجد النبوي.

وكشفت مصادر أن الجهاز طلب من الإدارة العامة لشؤون الإقامة التشديد في إجراءات استخراج تأشيرات الزيارة لبعض الجنسيات الآسيوية بعد العمليات الإرهابية التي حدثت الأسابيع الماضية، بحسب «القبس» الكويتية.

وقد أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن انتحاريا قام بتفجير نفسه عند تقاطع شارع فلسطين مع شارع حائل بالقرب من مواقف مستشفى الدكتور «سليمان فقيه» بمحافظة جدة.

وبحسب ما ذكر المتحدث الأمني للوزارة، فإنه عند الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة بعد منتصف ليل يوم 2 يوليو/تموز الجاري، اشتبه رجال الأمن في وضع أحد الأشخاص وتحركاته المريبة، وعندما بادر رجال الأمن باعتراضه والتحقق منه، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه داخل مواقف المستشفى، ما أسفر عن مقتله.

وقد أصيب رجلي أمن بإصابات طفيفة نقلا على إثرها إلى المستشفى، فيما لم يتعرض أحد من المارة أو المتواجدين بالموقع لأذى سوى تلفيات في بعض السيارات المتوقفة بالموقع .

يشار إلى أن الجهات الأمنية باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها وتحديد هوية الجاني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت باكستان جدة تفجير الإرهاب

«حزب الله» يحمل السعودية مسؤولية تفجيرات جدة والمدينة والقطيف

فيديو.. «آل الشيخ» يتهم إيران وجماعة «الإخوان» بالوقوف وراء تفجيرات السعودية

إمام جمعة النجف بالعراق يتهم السعودية بتدبير تفجيرات المدينة وجدة والطائف

«القدس العربي»: عناصر مستجدة في العمليات الإرهابية ضد السعودية

«منصور التركي»: منفذ تفجير جدة ليس سعوديا