مقتل 28 مدنيا في قصف لنظام «الأسد» على حمص وإدلب

الأربعاء 13 يوليو 2016 04:07 ص

قتل 28 مدنيا، في قصف لطائرات تابعة لنظام «الأسد»، اليوم الأربعاء، على مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة، في محافظتي حمص، وإدلب.

وأفادت مصادر في الدفاع المدني أن 15 مدنيا، قتلوا في قصف جوي بـ3 صواريخ فراغية، على سوق شعبي مكتظ في مدينة الرستن، بريف حمص الشمالي، وفقا لـ«الأناضول».

وقالت المصادر إن مستشفى «الرستن الميداني»، لم يتمكن من استقبال جميع الجرحى بسبب نقص الأسرة والمعدات، ما اضطر فرق الإنقاذ إلى نقل عدد من الجرحى إلى مستشفى مدينة تلبيسة المجاورة.

وأكدت أن القصف على محافظة إدلب، استهدف مدينة أريحا بريفها الغربي، وأسفر عن سقوط 13 قتيلا، وأدى كذلك إلى احتراق عدد من المحلات التجارية والمنازل.

وأكدت المصادر وجود عدد كبير من الضحايا في المدينتين ما يزال البحث جاريا عنهم تحت الأنقاض.

يذكر أن  جيش «الأسد» أعلن قبل يومين أنه سيمدد وقف إطلاق النار في مختلف أنحاء البلاد لمدة 72 ساعة أخرى، اعتبارا من أمس الثلاثاء، وحتى غدا الخميس.

وقالت القيادة العامة للجيش، في بيان لها، أنها تعلن «تمديد مفعول نظام التهدئة لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة 0.01 يوم 12يوليو/ تموز حتى الساعة 23.59 يوم 14 يوليو/تموز». 

ولم تسفر  تلك الهدنة التي وافق عليها الجيش السوري الحر المعارض عن خفض ملحوظ في مستوى العنف.

ومنذ منتصف مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 44 عاما من حكم عائلة «الأسد»، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ودفع سوريا إلى دوامة من العنف، ما أسفر عن مقتل أكثر من 250 ألف، بحسب إحصائيات أممية.

  كلمات مفتاحية

نظام الأسد حمص إدلب سوريا

جيش «الأسد» يمدد وقف إطلاق النار في سوريا 72 ساعة إضافية

«قوات سوريا الديمقراطية» تدخل مدينة منبج في ريف حلب

النظام السوري يرتكب مجزرة جديدة ضد نازحين من حلب في مخيم بإدلب

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات حمص وريف دمشق إلى 155 قتيلا

119 قتيلا في تفجيرات هزت حمص ومنطقة السيدة زينب بريف دمشق

عقب اتفاق «داريا».. الأمم المتحدة تدعو لخروج طوعي وإدلب تستقبل أول دفعة