قطر: 501 مليون ريال أرباح «ناقلات» للنصف الأول من 2016

الأربعاء 13 يوليو 2016 04:07 ص

أعلنت شركة «قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات)»، عن نتائجها المالية نصف السنوية المنتهية في 30 يونيو/حزيران 2016، حيث ارتفع صافي ربح الشركة إلى 501 مليون ريال مقارنة مع 491 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي بزيادة بلغت 2%، وبلغ العائد على السهم 90 .0 ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 89 .0 ريال لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

 وأوضح بيان صادر اليوم عن الشركة أن هذه الزيادة في أرباح الشركة ترجع إلى نمو أعمال التشغيل الرئيسية في مجال نقل الغاز الطبيعي المسال، وتحسن أداء سفن نقل غاز البترول المسال. بحسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

 وأكد المهندس «عبدالله بن فضاله السليطي»، المدير العام لشركة (ناقلات)، وفقا للبيان، أن النتائج المالية نصف السنوية للشركة هي مؤشر واضح على قوة وثبات موقفها المالي، والذي تحقق من خلال استقرار أنشطة الأعمال التشغيلية، واستغلال الفرص الاستثمارية وتطبيق استراتيجيات تنموية واقتصادية جديدة، منوها بحرص (ناقلات) على تقييم المخاطر المتعلقة بالاستثمارات بصورة دورية من أجل ضمان استقرار العوائد ورفع مستوى الأداء في عملياتها المختلفة.

 وأوضح أن عمليات المشاريع المشتركة لناقلات الغاز الطبيعي المسال ما تزال تدعم النتائج المالية لشركة (ناقلات)، ما يمكنها من تقديم أفضل النتائج إلى مساهميها.

 يشار إلى أن (ناقلات) هي شركة قطرية لنقل الغاز الطبيعي المسال تشكل حلقة نقل مهمة ورئيسية في سلسلة الإمداد والتوريد الخاصة بالغاز الطبيعي المسال  بقطر.

  كلمات مفتاحية

قطر ناقلات أرباح النصف الاول من 2016

توقيع مذكرة تفاهم لاستيراد تركيا غاز مسال من قطر

توقيع عقد غاز مسال بين قطر وباكستان بـ 16 مليار دولار

قطر غاز سلمت أول شحنة غاز مسال لمرفأ هاينان الصيني